الثلاثاء، ٢٠ أغسطس، ٢٠١٩

إقتصاد

انتخاب رئيس مجلس إدارة بنك بيروت رئيسا لجمعية مصارف لبنان

الاثنين، ٢٢ يوليو، ٢٠١٩ | 13:02

الدكتور سليم صفير ، رئيس مجلس إدارة بنك بيروت

المزيد من الصور
الدكتور سليم صفير ، رئيس مجلس إدارة بنك بيروت
الدكتور سليم صفير ، رئيس مجلس إدارة بنك بيروت
مسقط – الشبيبة

تم انتخاب الدكتور سليم صفير ، رئيس مجلس إدارة بنك بيروت ، بالإجماع رئيسًا لجمعية مصارف لبنان ، وهي رابطة الصناعة المصرفية الرائدة في لبنان. مع مهمة رئيسية تهدف لتعزيز مصالح القطاع المصرفي اللبناني بشكل فعال ، كانت الجمعية مساهما رئيسيا في مناقشات وتشريعات السياسة العامة ، لا سيما تلك المتعلقة بالقطاع المالي.

عقب انتخابه ، شكر الدكتور صفير الزملاء في القطاع على ثقتهم فيه ودعاهم إلى تضافر جهودهم من أجل تحقيق الأهداف المطلوبة؛ وقال إن أهدافه على مدى العامين المقبلين ستكون زيادة حضور الجمعية كمؤثر في السياسات الاقتصادية والمالية والضريبية ، واستكمال الهيكل التنظيمي داخل الجمعية ، وتعزيز التنسيق مع محافظ البنك المركزي اللبناني لتحسين تطوير القطاع المصرفي.

كما أوصى الدكتور صفير بإنشاء وحدة متخصصة ذات كفاءات دولية لمراقبة تطور النظم المصرفية الدولية ولضمان حضور نشط في جميع المؤتمرات الدولية. كما أكد على تعزيز إمكانات الجمعية من خلال تطوير قسم البحوث والدراسات.

يشغل الدكتور صفير منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك بيروت منذ عام 1993. ومنذ ذلك الحين ، لعب الدكتور صفير دورًا نشطًا في قيادة بنك بيروت في كل من الأوقات المزدهرة والصعبة وتأسيس مكانته الحالية كرائد وبنك معترف به على نطاق واسع في لبنان والمنطقة.

وهو حاصل على درجة بكالوريوس في الاقتصاد وشهادة ماجستير من جامعة مونتريال ، بالإضافة إلى درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ديترويت. حصل الدكتور صفير على العديد من الجوائز ، بما في ذلك ، في أبريل 2014 ، دكتوراه فخرية في الأعمال والعلوم التجارية من جامعة الروح القدس - الكسليك ، لبنان.

بنك بيروت ، أحد أبرز البنوك التجارية ، لديه خمسة فروع في سلطنة عُمان. تم تصنيفه بين أفضل البنوك من حيث إجمالي الأصول والأرباح ، وهو يحتل مكانة متميزة في السوق المحلية والإقليمية والدولية.

يقدم بنك بيروت مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية للأفراد والشركات في جميع فروعه الموجودة في الغبرة (فرع الغبرة والمكتب الرئيسي) وشاطئ القرم والموج مسقط وصحار. بالإضافة إلى ذلك ، يمتلك البنك أكثر من 70 فرعًا موزعة في جميع أنحاء لبنان والفروع التابعة في أستراليا والمملكة المتحدة وألمانيا وفرعًا في قبرص ومكاتب تمثيلية في الإمارات ونيجيريا وغانا.



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور