الفيصل الزبير هدفه .. المراكز العشرة الاوائل

الجماهير الثلاثاء ٢٣/يوليو/٢٠١٩ ٢٠:١٢ م
الفيصل الزبير هدفه .. المراكز العشرة الاوائل

مسقط-ش
يامل المتسابق الفيصل الزبير الى تحقيق نتيجة افضل وضمن العشر الاوائل في الجولة الخامسة التي سيخوضها نهاية الاسبوع الحالي والمقرر اقامتها على حلبة هوكنهايم الالمانية والتي ستحتضن كذلك جولة الفورمولا 1 .
ويخوض الزبير خامس جولاته على التوالي خلال هذا الموسم ضمن بطولة البورشة سوبر كب حيث انهى المتسابق الجولة الاخيرة والتي اقيمت على حلبة سلفريستون البريطانية في المركز الحادي عشر حافظ خلالها المتسابق على تواجده ضمن العشرة الاوائل في قائمة الترتيب العام للسائقين بعد الجولة الرابعة.

ويأمل الفيصل من خلال الجولة القادمة الى زيادة غلته من النقاط وهو ما يسعى اليه السائق لانهاء موسم البطولة ضمن العشرة الاوائل.

وتوزعت مراكز الفيصل خلال الموسم الحالي وخلال الجولات الاربعة الماضية حيث كان في المركز السابع في الجولة الاولى التي اقيمت ببرشلونة وبعدها احتل المركز العاشر في جولة موناكوا وفي الجولة الثالث بالنمسا احتل الحادي عشر وحقق نفس المركز في الجولة الاخيرة التي خاضها ببريطانيا.

وحول استعداداته للجولة الخامسة بالمانيا اكد الفيصل الزبير جاهزيته لخوض غمار السباق مشيرا الى انه يتطلع الى العودة من جديد مع سيارته الرئيسية التي تعرضت الى حادث في ثاني جولاته بموناكو خاض خلال الجولات السابقة بالسيارة الاحتياطية للفريق موكدا بان عودة السيارة ستكون لها حافز كبير لتحقيق نتيجة افضل في هذا السباق.

وقال الفيصل بان هدفي من هذا السباق بان اكون ضمن العشرة الاوائل في الترتيب العام بعد ان فقدت مركز جيد لي في الجولة السابقة ببريطانيا بعد خروجي اضطراريا خارج المسار لتفادي اصطدام كان وشيكا مع احد السائقين الا انني كنت راضيا عن ادائي في ذلك السباق.

وسبق وان خاض الفيصل سباقا الموسم الماضي في احدى جولات كاس بورشة كاريرا الالمانية واحتل خلالها الفيصل المركز الثاني عشر.

نقل مباشر للسباق

ستحظى جولة المانيا لبطولة البورشة سوبر كب بنقل مباشر وعلى قناة ام بي سي اكشن الراعي الرسمي لنقل سباقات الفورمولا 1 وكذلك البورشة سوبر كب حيث سيتم نقل التجارب الحرة للسباق والمقرر لها ان تنطلق يوم الجمعة القادم في الساعة السابعة مساءا بتوقيت مسقط فيما تقام التجارب التأهيلية يوم السبت القادم في الساعة 3.55 عصرا وسوف تحظى هذه الجولة بتسجيل فيما سيتم نقل السباق النهائي على الهواء مباشر والمقرر له ان ينطلق في الساعة 1:25 ظهرا بتوقيت مسقط من يوم الاحد القادم.

صدارة الترتيب العام

ويتصدَّر زميلا الفيصل في فريق "بي دبليو تي" ليخنِر للسباقات، الفرنسي جوليان آندلاوِر والألماني مايكل آمِّرمولِّر الترتيب العام المُؤقت للسائقين، إذ سيصل آندلاوِر ألمانيا مُتقدمًا على زميله ابن البلد بثلاث نقاطٍ فقط. فيما فاز السائق التُركي آيهانجان غوفِن بلقب الجولة السابقة التي أُقيمت على حلبة سيلفِرستون البريطانية قبل أُسبوعين، إذ يحتل الآن المركز الثالث في الترتيب العام المؤقت، مُتقدمًا بثلاث نقاط على الدِنماركي ميكِّل بيدِرسِن والفرنسي فلوريان لاتورّي.

يبلغ طول مسار هذه الحلبة 4.574 كيلومتر، وتقع قُرب مدينة هايدلبِرغ، علمًا بأنها تستضيف سباق جائزة ألمانيا الكُبرى للفورمولا واحد، التي ستُقام نهاية الأسبوع الجاري.

على صعيد الأرقام القياسية على هذه الحلبة، نجح السائق نيك يلّولي العام الماضي في كسر الرقم القياسي لأسرع لفة على الحلبة بسيارة بورشه "جي تي 3"، بتوقيت 1:42.001 دقيقة، علمًا بأن السابق صمد لستِّ سنوات، كما أحرز البريطاني قُطب الانطلاق الأول لسباق العام الماضي من بورشه سوبر كاب، وفاز بلقبه.

الترتيب العام للسائقين بعد الجولة الرابعة

1- جوليان آندلاوِر (فرنسا)67 نُقطة

2- مايكل آمِّرمولِّر (ألمانيا) 64 نُقطة

3- آيهانجان غوفِن (تُركيا)50 نُقطة

4- فلوريان لاتورّي (فرنسا) 47 نُقطة

5- ميكِّل بيدرسِن (الدنمارك)47 نُقطة

6- لارّي تين فوردي (هولندا)46 نُقطة

7- ياب فان لاغِن (هولندا) 43 نُقطة

8- جاكسون إيفانز (أُستراليا) 34 نُقطة

9- تيو إيلّيناس (قُبرص)31 نُقطة

10- الفيصل الزُبير (سلطنة عُمان) 26 نُقطة