الثلاثاء، ٢٠ أغسطس، ٢٠١٩

لايف ستايل

استخراج 526 سن داخل فك صبى هندي عمره 7 سنوات

الاثنين، ٥ أغسطس، ٢٠١٩ | 14:28

الطفل

المزيد من الصور
الطفل
اسنان الطفل الهندى

ترجمة - رباب علي

سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على عثور الأطباء على 526 سن داخل فك صبي يبلغ من العمر سبع سنوات كان يعاني من ألم في الأسنان في بعض الأحيان ، وفقا للجراحين في الهند.

وقالت الصحيفة إنه تم العثور على مئات الأسنان فى الفك السفلي للطفل ، في أعقاب الجراحة التي أجريت في مستشفى كلية Saveetha للأسنان في تشيناي.

وقالت براتي راماني ، رئيس قسم أمراض الفم والوجه والفكين في المستشفى "كانت الأسنان ذات أحجام مختلفة تراوحت من الأصغر عند 0.1 ملم إلى الأكبر 3 ملم. "كان لديهم تاج صغير ومينا وجذر صغير".

قالت راماني: "كانت الأسنان داخل الفك متعمقة في الأنسجة ، وحجمها صغيرًا جدًا."

وأضافت أنه على الرغم من العدد الكبير من الأسنان داخل فمه ، لم يكن الصبي يعاني من ألم شديد. "الشيء الوحيد الذي كان يزعجه هو أن السن في جانب معين لم يخرج ، وكان فارغًا ، وكان يعاني من ألم في بعض الأحيان ، وكان هناك تورم خفيف يزداد في الحجم".

عانى الصبي من ورم سرطاني مركب ،ولكنه ورم حميد. وأضافت أنه من غير المعروف ما إذا كانت الحالة ناجمة عن عوامل وراثية أو بيئية.

الحالة نادرة جدًا ، على الرغم من أن الأطباء في مومباي في عام 2014 استخلصوا 232 من أسنان فم صبي يبلغ من العمر 17 عامًا بعد عملية جراحية استمرت سبع ساعات.



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور