الاثنين، ١٦ ديسمبر، ٢٠١٩

رياضة

بماذا ينصح قائد منتخبنا السابق محمد ربيع النجمين علي الحبسي واحمد كانو؟

الاثنين، ٥ أغسطس، ٢٠١٩ | 19:09

محمد ربيع

المزيد من الصور
محمد ربيع
منتخبنا الوطني1
صلالة-ش

الحديث مع قائد منتخبنا الوطني السابق وصخرة الدفاع وصمام الامان للاحمر العماني في الزمن الجميل فيه غصة للاعبنا الكبير الذي يتفاجئ باستمرار عن الحديث حوله بأنه لايرغب في الظهور اعلاميا او انه مبتعد ،بل بالعكس انه يرحب بالظهور لجميع وسائل الاعلام المرئية والمقروءة ،ويستغرب عندما يستمع لبعض الاذاعات وان مقدمي البرامج يتحدثون بأنه لايرغب بالمشاركة او توضيح بعض النقاط ،ومن هنا ابتدأنا الحوار مع ضيف الشبيبة .

الحضور الاعلامي,

لماذا انت بعيد عن المشهد الرياضي الكروي؟

بالعكس انا متواجد لكنني مرتبط بجهة عملي ،وارغب في الحضور الاعلامي لكن للاسف غياب التنسيق من قبل الجهات التي تتصل هي المشكلة في عدم ظهوري ،تصور ان منسقي البرامج يتواصلون معي في نفس اليوم ويقولون لي لنا رغبة في أستضافتك ،فكيف يتم ذلك لدي جهة عمل ويفترض ان يتم التواصل معها ليس في نفس اليوم لذلك فأنني لااستطيع الظهور وحدث معي هذا الامر كثيرا منها مرة وجه الاخوة القائمين على قناة الكأس القطري دعوة للتواجد في أحد برامجها وبعد ان خاطبت احد الاشخاص الذي اخبرني بان الموافقة تمت اتفاجئ عندما أصل لدوحة بان جهة العمل لم توافق .

الجيل الجديد

لنبتعد قليلا ونطرح عليك سؤالا تقليديا لماذا لانراك في كأداري او مدرب او فني في منتخباتنا الوطنية ،أسوة كما يحدث مع اللاعبين الكبار في الدول الاخرى؟

انا مستغرب مثلك ربما حالة من الجفاء ،حيث انني قدمت الكثير وارغب بالتواجد كي أفيد الجيل الجديد من خبرتي في ملاعب الكرة وهو تشريف لمسيرتي التي أعتز فيها ،وهو أمر يسير حتى في المباريات والمناسبات لايتم دعوتنا وفيه الكثير من الغرابة في التعامل مع هذا الامر .

لاعب طموح

من هو خليفة محمد ربيع في الملاعب ؟

حقيقة وكما هو في المثل الشعبي الدارج "الحلو مايكمل" نعم أجد محمد المسلمي لاعب طموح ومميز لكنه للاسف يلعب بقدم واحدة فقط وربما هو اكثر اللاعبين تميزا في المنتخب الوطني بالاضافة الى الحارس الشجاع فايز الرشيدي .

حارس محترف

بالمناسبة كيف تنظر للتعامل مع الكابتن علي الحبسي وعدم استدعائه لصفوف المنتخب الوطني؟

كما نعلم ان الكابتن علي اصيب قبل بدء منافسات بطولة اسيا ،لكنني مع استمراره كحارس محترف لان حارس المرمى يعمر في الملاعب حتى فوق الاربعين سنة وهناك دلالات كثيرة وامثلة لكن مع المنتخب أنصحه بالتوقف وهذا الامر ينطبق على الكابتن احمد كانو يجب ان يعلن التوقف دوليا .

بلا روح

ماذا ينقص منتخبنا الوطني حاليا وماذا عن حظوظه في التصفيات المزدوجة ؟

المنتخب بلا روح رغم تواجد الاسماء وبدون قائد في الملعب وبالنسبة للتصفيات المزدوجة فأن المنتخبات تطورت كثيرا حتى الفرق التي سنواجهها هناك الكثير من المنتخبات الاسيوية جنسبت اللاعبين الاجانب لتمثيلها ،لذلك علينا الحذر لكن بالتأكيد فأن حظوظنا متواجدة بالتأهل من المجموعة .

الدوريات الخارجية

ماهو برأيك سبب العزوف الجماهيري عن البطولات المحلية والعكس من ذلك في البطولات الاهلية ومسابقات شجع فريقك ؟

قبل الاجابة نحن نتابع الدوريات الخارجية ونشاهد الحوافز والتشجيع لاستقطاب الجماهير والهدايا وهذا ينقص مسابقاتنا المحلية لايوجد تشجيع لاستقطاب الجماهير او حتى التواصل معهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي،كما ان ثقافة اللاعبين انعدمت ،وبالنسبة لمسابقة شجع فريقك اعتقد هناك انتماء لفرق الحارات من خلال ابناء المنطقة وايضا هناك حوافز ولاعبين موهوبين .

التنافس

هل سيحقق ممثلا الوطن ظفار والنصر طموحات الجماهير في كأس محمد السادس للاندية العربية؟

اتمنى ذلك مثل غيري من العمانيين وان لا يكون الحضور فقط للمشاركة وليس التنافس ،وارى ان نادي ظفار استقطب العديد من الاسماء المحلية والخارجية كما انه ابقى على معظم نجوم الموسم الفائت .

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور