الاثنين، ١٦ ديسمبر، ٢٠١٩

إقتصاد

HSBC يخفض 4700 وظيفة بعد مغادرة رئيسه التنفيذى.. ويخفض الرواتب 4%

الثلاثاء، ٦ أغسطس، ٢٠١٩ | 10:59

HSBC

ترجمة - رباب علي

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن بنك HSBC من المقرر أن يخفض ما يصل إلى 4700 وظيفة بعد أن أعلن البنك عن رحيل رئيسه التنفيذي ، محذرا من "بيئة عالمية مليئة بالتحديات".

وقال المدير المالي لبنك HSBC ، إيوان ستيفنسون ، في اتصال مع المستثمرين يوم الاثنين إن ما يصل إلى 2 في المائة من القوى العاملة في البنك سيتم الاستغناء عنها ، مع التركيز على الأرجح على الوظائف العليا حيث تسعى الشركة إلى خفض تكاليف الرواتب بنحو 4 %.

وأوضحت الصحيفة أن البنك لم يقدم أي تفاصيل أخرى حول الفروع التى ستشهد تخفيض الوظائف.

وكان الرئيس التنفيذي جون فلينت تنحى عن المنصب الرفيع بعد 18 شهراً فقط مع البنك ، حيث تم اتخاذ القرار "بالاتفاق المتبادل مع مجلس الإدارة".

وقالت من ناحية أخرى، وكالة رويترز إن البنك أقال رئيسه التنفيذى فلينت بعد 18 شهرا فقط من توليه المنصب فى إجراء صادم، وقال رئيس مجلس إدارة البنك الأكبر فى أوروبا إنه ضرورى للإسراع فى إحراز تقدم فى مجالات ذات أولوية مثل إقالة أنشطة البنك الأمريكية من عثرتها.

وقال مصدر مطلع إن رحيل الرئيس التنفيذى جاء نتيجة لخلاف فى الرأى مع رئيس مجلس الإدارة مارك تاكر حول نهج فلينت المتردد على نحو متزايد إزاء تقليص النفقات ووضع أهداف للإيرادات لكبار المديرين بهدف تعزيز نمو الأرباح.

وأفصح البنك عن رحيل فيلنت (51 عاما) اليوم الاثنين مع إعلانه عن نتائج أعماله عن النصف الأول من العام، فى الوقت الذى يتوقع فيه آفاقا أكثر قتامة بشأن أنشطته مع تصاعد الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة،ودورة تيسير السياسة النقدية وعدم الاستقرار فى سوق عمله الرئيسى فى هونج كونج فضلا عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور