الثلاثاء، ٢٠ أغسطس، ٢٠١٩

محليات

ختام البرنامج الصيفي لطلبة المدارس بجامعة الشرقية.. وتخريج 340 طالبا

الخميس، ٨ أغسطس، ٢٠١٩ | 15:55

تسليم لاشهادات

المزيد من الصور
تسليم لاشهادات
شعار الجامعة
مسقط – الشبيبة

احتفلت جامعة الشرقية ختام البرنامج الصيفي لطلبة المدارس 2019 وتخريج 340 طالبا وطالبة من البرنامج الذي أشرف على تنفيذه مركز التطوير المهني والتعليم المستمر بالجامعة وذلك تحت رعاية حمد بن محمد الحجري مساعد الرئيس للشؤون الإدارية والمالية بجامعة الشرقية وبحضور الفاضل ياسر الأثودي مدير مركز التطوير المهني والتعليم المستمر وعدد من موظفي الجامعة من الهيئتين الإدارية والأكاديمية والكادر التدريسي بالبرنامج وأولياء أمور الطلبة.

وجاءت الدورات الصيفية المكثفة لطلبة المدارس للصفوف من الخامس وحتى الثاني عشر ضمن البرنامج الصيفي لهذا العام حرصاً من الجامعة بالاهتمام في استغلال الإجازة الصيفية ومنح طلاب المدارس الانطلاقة والتميز استعدادًا للعام الدراسي المقبل2019/2020، حيث انطلق البرنامج لهذا العام في السابع من يوليو الجاري والذي يهدف إلى رفع المستوى التعليمي للطلاب، وتقوية مهاراتهم في مادة اللغة الإنجليزية والمتاحة للصفوف من الخامس وحتى الصف العاشر موزعين على ثلاثة مستويات، كما جاءت مواد الكيمياء، الفيزياء، الرياضيات البحتة، الرياضيات التطبيقية للصفوف الحادي عشر والثاني عشر.

وتضمن البرنامج لهذا العام على ساعات قراءة يومية ومشاهدة أفلام تعليمية باللغة الإنجليزية وعدد من ورش العمل وذلك لصقل مهارات الطلبة، وزيارات لمختبرات الحاسب الآلي وذلك بمركز مصادر التعلم إضافة إلى زيارة كليات الجامعة للتعرف على التخصصات والبرامج المتاحة بها.

تخلل حفل الختام تقديم عدد من القصائد الشعرية وتقديم عرض مرئي عن البرنامج، ومسرحية هادفة بمشاركة طلبة البرنامج الصيفي. وفي الختام قام راعي المناسبة بتوزيع شهادات التخرج على المشاركين.

الجدير بالذكر أن الدورات التدريبية لهذا العام عقدت في ثلاثة مواقع، الأول بحرم جامعة الشرقية في ولاية إبراء والثاني بمقر جمعية المرأة العمانية بالمضيبي والثالث بجمعية المرأة العمانية بصور وذلك لإتاحة الفرصة لعدد أكبرمن الطلاب خاصة بعد تزايد أعداد الملتحقين من مختلف المحافظتين خلال الأعوام الماضية.



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور