الأحد، ١٥ ديسمبر، ٢٠١٩

سياسة

رئيس مكافحة الإرهاب فى بريطانيا: أمننا معرض للخطر حال الخروج من اليورو دون صفقة

الخميس، ٨ أغسطس، ٢٠١٩ | 17:47

الخروج من البريكست

ترجمة - رباب علي

قال رئيس مكافحة الإرهاب في بريطانيا إن سلامة وأمن المملكة المتحدة سيعانين من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة ولن يزيل أي قدر من التخطيط والإعداد هذا الخطر.

وقال نيل باسو مساعد مفوض شرطة لندن - اسكوتلاند يارد- إن الأدوات الرئيسية لمكافحة الجريمة ستضيع ولن تكون بدائلها جيدة.

وقال في حديث واسع النطاق حذر فيه من أن التعزيزات أعداد الشرطة وأجهزة الأمن لم تعد كافية لمكافحة الإرهاب ، وقال: "يمكننا أن نجعلها [الآثار الضارة] أقل ، لكنها ستكون أنظمة أبطأ. تم تطوير هذه الأنظمة والأدوات في الاتحاد الأوروبي لسبب وجيه للغاية".

تتمثل التدابير الرئيسية الثلاثة في الوصول السريع إلى المعلومات والبيانات من خلال قاعدة بيانات نظام معلومات شينجن ، بالإضافة إلى سجلات أسماء الركاب ، والقدرة على استخدام أوامر الاعتقال الأوروبية.

قال باسو: "لقد قمنا بالكثير من التخطيط للطوارئ لوضع الأمور موضع التنفيذ. ولكن هناك بعض الأشياء التي لا يمكنك وضعها في مكانها. لذلك ليس هناك تخطيط للطوارئ لعدم منح سجلات أسماء الركاب."

وأوضح "من شأن ذلك أن يخلق خطرًا مباشرًا حيث يمكن أن يصل الأشخاص من المجرمين الخطرين ، سواء كانوا من الجناة المطلوبين أو الذين لا يزالون متورطين في ارتكاب جرائم إلى هذا البلد ، ولن نعرف ذلك. "

قال نيل باسو نائب مفوض الشرطة البريطانية وأحد أهم الضباط المسؤولين عن مكافحة الإرهاب في بريطانيا، إنه لا ينبغي إجبار المسلمين البريطانيين على "الاندماج" في المجتمع البريطاني فأي مجتمع ناجح ومتكامل، يجب أن يتمتع الناس فيه بالحرية في ممارسة شعائر دينهم وثقافتهم علانية بدلاً من الاضطرار للاختباء".

وأكد باسو - وفق ما نقلته صحيفة "تلجراف" البريطانية اليوم الأربعاء - ضرورة بذل المزيد من الجهود حتى يمكن التفاهم مع الجاليات المهمشة مع أهمية زيادة الحراك الاجتماعي لتحسين تماسك المجتمع.

ورأى أن هناك سوء إدارة من قبل الحكومة البريطانية إزاء إستراتيجية "بريفنت" أو (المنع) التي تهدف إلى مواجهة التطرف .. مشددا على ضرورة تنظيم قيادة مجتمعية لضمان فاعلية هذه الاستراتيجية.



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور