الاثنين، ٩ ديسمبر، ٢٠١٩

لايف ستايل

لو هتقضي أجازة العيد في إيطاليا.. أحذر .. الجلوس على "السلالم الآثرية" فى روما يغرمك 250 يورو

الخميس، ٨ أغسطس، ٢٠١٩ | 17:55

روما

المزيد من الصور
روما
السلالم الآثرية
ترجمة - رباب علي

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن السلطات في روما اتُهمت بتطبيق تدابير "على الطراز الفاشي" بعد أن بدأت الشرطة في إبعاد السياح عن المدرجات الإسبانية الشهيرة.

وأوضحت الصحيفة أن الشرطة بدأت تقوم بدوريات على "السلالم" المصنوعة من الرخام في القرن الثامن عشر بدءا من يوم الثلاثاء ، حيث ظل الشرطيون يصيحون ويستخدمون صفاراتهم لمن يجلسون. يعد النصب التذكاري ، أحد مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو ، مكانًا مثاليًا للراحة للزائرين المتعبين ويحمل جاذبية خاصة عند غروب الشمس.

وأوضحت "الجارديان" أنه يمكن فرض غرامة على من يجلس على أحد المدرجات المكونة من 136 درجة وتؤدى إلى كنسية Trinità dei Monti ، وما يصل إلى 400 يورو حال تسبب شخص فى تلوثها أو إتلافها.

وأشارت الصحيفة إلى أن التدبير هو أحد الاجراءات التي عززتها السلطات في أوائل يونيو ، بما في ذلك فرض حظر على "الأكل الفوضوي" بجوار المعالم الأثرية ، والتجول عاريين ، والقفز داخل النوافير ، وسحب الحقائب ذات العجلات والكرسي المتحرك أسفل السلالم التاريخية.

وقال فيتوريو سارجبي ، الناقد الفني المثير للجدل والنائب السابق لوزير الثقافة ، لوكالة الأنباء الألمانية "أدنكرونوس": "إن حماية المعالم الآثرية أمر جيد ، ومن الواضح أنه لا ينبغي عليك أن تأكل على المدرجات ، لكن الحظر المفروض على الجلوس مفرط للغاية". "يبدو لي أن الحكم على غرار الفاشية وسوف تضطر البلدية مراجعته".



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور