"عنصرية تكنولوجية".. انتقادات لاستخدام شرطة ديترويت تقنية التعرف على الوجه

الحدث الأربعاء ٢١/أغسطس/٢٠١٩ ١٤:٠٧ م
"عنصرية تكنولوجية".. انتقادات لاستخدام شرطة ديترويت تقنية التعرف على الوجه

مسقط - الشبيبة

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إنه على مدار العامين الماضيين ، استخدمت شرطة ديترويت تقنية التعرف على الوجه المثيرة للجدل وغير الموثوق بها للقيام باعتقالات في المدينة.

لقد صدمت الأخبار ، التي تم الكشف عنها في شهر مايو في تقرير لجامعة جورج تاون ، العديد من أبناء ديترويت وأثارت نقاشًا عامًا في المدينة لا يزال مشتعلا ويعكس معارك مماثلة تجري في أماكن أخرى في أمريكا وفي جميع أنحاء العالم، حسبما ذكرت الصحيفة.

وأوضحت "الجارديان" أن النقاد في المدينة ذات الأغلبية السوداء يرون أن برنامج التعرف على الوجه المعيب يخطئ في تعريف الأشخاص ذوي البشرة الملونة والنساء بمعدلات أعلى بكثير.

وأضافت أن السلطات فى المدينة لديها الآن أيضًا القدرة على استخدام التكنولوجيا لمراقبة السكان في الوقت الفعلي، على الرغم من أن قائد شرطة ديترويت يدعي أنها لن تفعل ذلك.

لاحظ ويلي بيرتون ، وهو عضو أسود في لجنة شرطة ديترويت المدنية التي تشرف على الإدارة ، أن عدد سكان ديترويت يبلغ 83٪ من السود ، وهذا يجعل استخدام التكنولوجيا مقلقًا للغاية.

وقال "يجب أن يكون هذا آخر مكان تستخدم فيه الشرطة هذه التكنولوجيا لأنها لا تستطيع تحديد رجل أسود من الآخر أو امرأة من أخرى".
وأضاف "كل رجل أسود له لحية يكون مشابها لغيره. كل رجل أسود يرتدى سترة بغطاء للرأس يبدو مشابها لغيره من الرجال السود. هذه هي العنصرية التكنولوجية. "

في اجتماع عُقد في يوليو الماضي حول القضية التي عقدتها لجنة الشرطة ، ازدادت حدة الجدال حول الاعتراف بالوجه حتى أن الضباط اعتقلوا وسجنوا بيرتون مؤقتًا لأنه اعترض بشدة على استخدامه.