السبت، ٢١ سبتمبر، ٢٠١٩

محليات

يشهد الرصيف التجاري حاليا تنفيذ أعمال الرصف وإنشاء 4 محطات

مناقصة لإنشاء رافعات الحاويات لميناء الدقم

الأحد، ٢٥ أغسطس، ٢٠١٩ | 09:14



مسقط -العمانية

أعلنت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم طرح المناقصة الخاصة بتصميم وتصنيع وتوريد وتركيب واختبار وتشغيل رافعات الحاويات والرافعات ذات العجلات المطاطية للرصيف التجاري لميناء الدقم.

وحددت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم يوم 24 أكتوبر 2019 آخر موعد لتلقي عروض المشاركة في المناقصة وستنظم الهيئة في 24 سبتمبر المقبل زيارة للموقع للراغبين في دخول المناقصة. ويأتي طرح المناقصة لاستكمال العمل في الرصيف التجاري بميناء الدقم الذي يبلغ طوله 2ر2كم إذ ستتيح هذه المناقصة توفير رافعات بأنظمة حديثة وذات سرعة عالية في حركة المناولة لشحن الحاويات. ويشهد الرصيف التجاري حاليا تنفيذ أعمال الرصف وإنشاء 4 محطات من بينها محطتان للحاويات بطول نحو 1600 متر لمناولة نحو 5ر3 مليون حاوية نمطية سنويا، ومحطة للمواد الجافة السائبة بسعة نحو 5 ملايين طن متري سنويا، ومحطة متعددة الاستخدامات بسعة حوالي 800 ألف طن متري سنويا، كما يتم أيضا إنشاء عدد من المباني ومنطقة عمليات الميناء والعديد من الأعمال الأخرى.

من جانب آخر قامت شركة (هاباج لويد المحدودة) التي تعد خامس أكبر شركة لشحن الحاويات في العالم بتدشين أول رحلة لها إلى ميناء الدقم، وقامت ثلاث رافعات مؤقتة بطول 40 قدمًا بإنزال حمولتها القادمة من الهند.

ويعد دخول شركات الشحن العالمية إنجازًا كبيرا لميناء الدقم وهو ما يعزز مكانة الميناء ليصبح محطة رئيسية لنقل الحاويات ومحطة لتفريغ الشحنات والبضائع العامة القادمة من المحيطات إلى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وتعد شركة هاباج لويد المحدودة المشغل الرئيسي لخطوط الشحن الرئيسية في العالم وهي واحدة من بين الشركات الرائدة مثل شركة سي ام اي سي جي ام) وشركة ام اس سي وشركة ايفرجرين وشركة هيونداي ميرشانت مارين.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور