انسحاب مرباط أربك الحسابات.. و "مسقط" يحقق فوزا مهما علي "العروبة"

الجماهير الاثنين ٢٦/أغسطس/٢٠١٩ ١٤:٥٠ م
انسحاب مرباط أربك الحسابات.. و "مسقط" يحقق فوزا مهما علي "العروبة"

مسقط - الشبيبة

شهدت الجولة الاولى من مسابقة كأس الاتحاد لكرة القدم نتائج كبيرة منها فوز السويق المميز على صحم 3-1 وخسارة عميد الاندية نادي عمان بالثلاثة امام الامبراطور السيباوي الذي امتعنا ايضا بالحضور الجماهيري الكبير في استاد السيب واكد على انطلاقته الجيدة في البطولة ،اهداف الفريق احرزها المخضرم يونس المشيفري وحاتم الروشدي وسعود الفارسي ويبدو ان السيب سيكون منافس قوي في جميع المسابقات المحلية .

نادي مسقط بعناصره الشابة حقق فوزا مهما خارج ارضه على نادي العروبة بهدفين دون مقابل سجلهما محمود المقيمي وجاويد البلوشي ،حيث صرح لنا الكابتن ابراهيم صومار مدرب الفارس المسقطاوي بان بطولة كأس الاتحاد هي مهمة للاعبين من حيث الاستعداد والاحتكاك وانه سعيد بالاداء الذي قدمه الاحمر في ملعب نادي العروبة . وايضا اشاد صومار بنظام البطولة حيث تلعب الاندية بنظام الذهاب والاياب وشارك مع مسقط عمر البلوشي الحارس الشاب وسعود الحبسي ويعقوب السيابي ومؤيد البلوشي واحتفظ صومار بالمهاجم عبد القادر فال وهو من اللاعبين المؤثرين .

ورغم تواجد احمد سليم كابتن نادي العروبة السابق الذي انتقل الى مسقط غير انه لم يشارك لعدم جاهزيته في المباراة وسيكون دعامة جيدة لدفاع الفارس في البطولات المحلية .

والحدث الابرز الذي شهدته الجولة الاولى من البطولة هي انسحاب نادي مرباط بسبب عدم جاهزيته حيث لم يواجه نادي ظفار وهذا ماتطرق اليه رئيس النادي خلال منصة التواصل الاجتماعي تويتر الشيخ سالم العمري

ويبدو نادي ظفار قد استعد بصورة جيدة لجميع البطولات المحلية من خلال معسكره الخارجي الذي اقيم مؤخرا في مدينة الاسكندرية بجمهورية مصر بقيادة مدربه التونسي يامن الزلفاني حيث التقى اندية طلائع الجيش وفاز بهدف بوشعيب السفياني وايضا فريق فاركو وخسر بهدفين لهدف واحد وتعادل مع حرس الحدود بدون اهداف وكان قد حقق الزعيم فوز كبير على فريق برج العرب بخماسية نظيفة ويبدو اكثر الاندية العمانية استقرارا من خلال التعاقدات التي أبرمها والحفاظ على معظم النجوم الذين ساهموا بتحقيق لقب الدوري بسهولة وابرز التعاقدات كانت مع هداف الفريق السابق الاسباني هوجو لوبيز والكويتي طلال جازع بالاضافة الى النجمين فايز الرشيدي وعبد العزيز المقبالي . أما بالنسبة لنادي مرباط فانه يقوده المدرب البرتغالي سيرجو دانيال ويساعده الكابتن حسين الحضري الذي اعتزل اللعب الموسم الحالي وكانت ادارة الفريق قد تعاقدت مع نخبة من النجوم كاللاعب بريان الارجنتيني الــــقادم من فريق الجبلين السعودي وداســـــيلف الانجولي ودنيس النيجيري وكاكوني اليـــــاباني وعن موضوع انسحاب نمور سمحان من البطولة تواصلنا مع مدير رابطة دوري المحترفين هشام العدواني الذي صرح قائلا:بان الموضوع عند لجنة الانضباط وهي المسؤولة عن القرارات التي ستتخذ بحق نادي مرباط .

مرباط ترك المجموعة التي تضم الزعيم والملك وسيتنافسان على بطاقة المركز الاول .

بهلاء وفنجاء تعادلا ايجابيا بهدف لمثله وبكل تأكيد فأن جماهير فنجاء كانت تأمل بالفوز بالنقاط الثلاثة مع أول اطلالة للفريق في البطولة .

صحار حقق فوزا ثمينا على غريمه التقليدي نادي النهضة بهدف لمثله والفريق يمتلك قاعدة جماهيرية عريضة وهي ملح البطولات وبالتأكيد فأن البداية القوية في هذه البطولة هي بمثابة الانذار لباقي الفرق بان الاخضر سيكون منافسا على لقب البطولة .