السبت، ٢١ سبتمبر، ٢٠١٩

رياضة

تعرف على اسباب اختلاف اراء محللينا مع معلق الدوري والكأس خليل البلوشي

الأحد، ٨ سبتمبر، ٢٠١٩ | 13:06

فرحة اللاعبين بالفوز

المزيد من الصور
فرحة اللاعبين بالفوز
هلال المخيني


مسقط-ش

يدخل منتخبنا الوطني في معسكره المغلق ابتداء من اليوم حيث يجري حصته التدريبية عصر اليوم على الملعب الفرعي في مجمع بوشر استعدادا لمباراة لبنان التحضيرية الثلاثاء حيث لن يخوض الاحمر العماني مباراة رسمية في الجولة الثانية التي تلتقي من خلالها قطر مع الهند وافغانستان مع بنجلاديش في التصفيات المزدوجة ضمن مجموعتنا .

الجهاز الفني من خلال الشبيبة في عدد سابق اوضح بأن باب المنتخب مفتوح لعلي الحبسي حارس منتخبنا وبعض العناصر الاخرى في خط الدفاع للعودة للمنتخب ومنهم فهمي دوربين وغيره ،الشارع الرياضي صب جام غضبه من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وعبر منصة تويتر على اداء المنتخب في مباراته امام الهند ،رغم ان معظم المتابعين ايضا كانوا متشائمين من نتيجة المباراة قبل سفر المنتخب الى الهند ،وبعد الفوز تم انتقاد اللاعبين ومنهم ايضا بعض الاعلاميين الذين انتقدوا بعض اللاعبين والجهاز الفني والاداري ،الشبيبة استطلعت اراء محللينا عن الاحمر العماني وخرجت بالحصيلة التالية.

غير مقبول

الكابتن سيف سلطان المحلل الرياضي ولاعب منتخبنا الوطني السابق تطرق الى عدم توافقه مع ماطرحه بعض الاعلاميين والمحللين وانتقادهم اللاذع لبعض لاعبي المنتخب واضاف بان بعض اللاعبين الذين تم انتقادهم بقسوة سبق وان حققوا انجازات للسلطنة ،ووجودهم في التشكيلة هو يعود لمن اختارهم ،والمشكلة الحقيقية التي حدثت هي الخلط بين جدوى المعسكر الخارجي في المانيا واختيارات اللاعبين ومباراتنا امام الهند اقصد الاداء فيها وليس النتيجة

ابدأ مع المعسكر الذي اقيم في المانيا فهو لم يكن مجديا من خلال المبارايات مع الاندية الضعيفة والمتواضعة وكان الاحرى ان يشارك المنتخب في بطولة غرب اسيا التي اقيمت في العراق لان حجم الفائدة كان سيكون اكبر من خلال الاحتكاك مع منتخبات توازينا بالمستوى ،اما بالنسبة لاختيارات اللاعبين فكانت الاسماء موجودة قبل مجيئ المدرب كومان لانه اتى في فترة متأخرة من البطولة المحلية في شهر مارس الفائت ،اما بالنسبة لمباراتنا التي فزنا من خلالها فأرى بان النتيجة مهمة ان تحرز 3 نقاط على منتخب متطور وعلى ارضه وبين جماهيره في بداية المشوار اما بالنسبة للاداء فإنه لم يكن مقنعا لكن الاهم النتيجة ،وبالنسبة لقراءة المدرب الفنية كانت جيدة والدليل التغييرات التي اجراها وقلب نتيجة اللقاء في الربع الاخير من المباراة .

وعلى الجهاز الفني بقيادة الهولندي ايروين كومان ان يقف على الاخطاء التي حدثت وانا لست معه في تصريحاته بان فترة الاعداد لم تكن كافية لانه كما ذكرت كان من المفترض المشاركة في بطولة غرب اسيا ،وبالنسبة للاعبين المتواجدين في القائمة فأن هناك اسماء افضل من البعض المتواجدين في القائمة .

أتفق مع الشارع الرياضي

المحلل الفني الكابتن هلال المخيني المدرب السابق كان له رأي ايضا بما حدث وخصوصا بخصوص الانتقادات التي وجهها بعض الاعلاميين لبعض لاعبي المنتخب ،حيث صرح قائلا:

الاداء نعم لم يكن مقنعا لكن الاهم المكسب او النتيجة التي حققها رجال الاحمر خارج ارضنا وفي بداية المشوار في التصفيات ،وحقيقة فأن كومان ادار دفة المباراة بكفاءة وقلب النتيجة ،من خلال التغييرات التي اجراها .

بالنسبة للاعداد فإنه لم يكن جيدا بكل تأكيد خصوصا المباريات التحضيرية ،المدرب هو من اختار المعسكر الخارجي في المانيا وهو ايضا رفض المشاركة في بطولة غرب اسيا بسبب عدم التحضير للبطولة وموعدها .

وانا اتفق مع اراء الشارع الرياضي ومايدور فيه خصوصا بالنسبة للاعبين الذي لاينتمون لاندية فبالتالي لايجوز تواجدهم مع المنتخب ،وللحديث اكثر بهذا الخصوص اللاعب سعد سهيل الذي طالته الانتقادات الكثيرة عندما يكون مستقر فنيا فلايوجد افضل منه لكن عندما لايكون مستقرا وبعيدا عن اللعب فأكيد لايقدم المستوى المطلوب وللاسف تكرر الخطأ ذاته فمع الاتحاد السابق وبالتحديد مع بول لوجوين المدرب السابق للمنتخب كان اللاعب موقوف مع ناديه لكن المدرب ارتكب خطأ واستدعاه وانتقدنا هذا الاسلوب في حينها وتكرر الخطأ اليوم باستدعائه وهو بعيد عن المشاركة واللعب .

والخطأ لايتحـــــمله اللاعب بل من استدعاه. بالنسبة للانتقادات فأنا لاأتفق مع معلق قناة الدوري والكأس الزميل خليل البلوشي الذي أكن له كل التقدير والاحترام وهو اعـــــــلامي عماني مؤثر جدا لان الانتقاد عندما يصل حد الاستهزاء بالشخص فهذا غير مقبول لاننا يجب ان نكون عونا للاعبين .

المدرب تابع عدد امحدودا من المباريات من خلال الاشرطة وحضوره كان في شهر مارس مع نهاية الدوري وبتزكية كما نعرف من مواطنه فيربيك .

انا بكل تأكيد مع استدعاء بعض اللاعبين في المشوار المقبل كفـــــهمي دوربين وايضا الاعتماد على نادر عوض لتقوية خط الدفاع وانا مع عودة الحارس الكبير علي الحبسي للمنتخب لكن عندما يكون في مستواه المعهود .

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور