الفيصل ينطلق ثامنا في جولة تجارب تأهيلية ناجحة بالبورشة سوبر كب

الجماهير الأحد ٠٨/سبتمبر/٢٠١٩ ٢١:٢٦ م
الفيصل  ينطلق ثامنا في جولة تجارب تأهيلية ناجحة بالبورشة سوبر كب

تورينو-ش
وضعت قرارت لجنة الحكام متسابقنا الفيصل الزبير في المركز الثامن على شبكة الانطلاقة بعد جولة التجارب التأهيلية لبطولة البورشة موبيل 1 سوبر كب في الجولة الثامنة والمقامة فعالياتها على حلبة موزا الايطالية وسط مشاركة 32 متسابقا من مختلف دول العالم وجاءت قرارات الحكام بعد ساعات من انتهاء السباق بعد ان انهى الفيصل الزبير السباق في المركز السادس في الترتيب العام في نتيجة جيدة سجلها خلال تلك التجارب التأهيلية واصدرت بعدها لجنة الحماك عدد من القرارات باعادة ازمنة عدد من المتسابقين بعد ان تم حذفها من قبل لجنة الحكام ومنها زمن المتسابقين ديلان وتن فوردي.

ونجح المتسابق الفيصل الزبير من تقديم مستوى جيد له في جولة التجارب التأهيلية وتمكن من العودة من الخلف بعد ان كان في المركز الـ 31 من أصل 32 مُتسابقًا في الجُزء الأول من التجارب التأهيلية بعد أن تم حذف توقيته جراء عدم تقيده في حدود الحلبة عند منعطف "بارابوليكا" الشهير، وعاد إلى منصات الفريق في مُنتصف الفترة، تحضيرًا للطلعة التالية، حيث أُتيحت له المسارات الخالية من الازدحام وفُرصة تسجيل لفةٍ سريعة ونظيفة على أسرع حلبة بين حلبات البُطولة، خلال الدقائق الأخيرة للفترة حيث نجح مبدئيا من الحصول على المركز الرابع وبعدها تم كسر التوقيت من بقية المتسابقين ليحصل بعدها على المركز السادس مع اعلان نهاية التجارب التأهيلية.

خطف السائق الأُسترالي جاكسون إيفانز قُطب الانطلاق من المركز الأول للمرة الأولى في مسيرته، توقيت 1:49.252 دقيقة، مُزيحًا السائق التُركي آيهانجان غوفِن، علماً بأن ثانية واحد فقط فصلت بين السائقين الـ ١٧ الأوائل، وهذا ان دلّ على شيء فإنما يدل على تقارب المستوى وإحتدام المنافسات.

سينطلق السائق الألماني مايكل آمِّرمولِّر، زميل الفيصل في الفريق، من المركز الرابع، خلف السائق الهولندي لارّي تين فوردي وأمام السائق اللوكسمبورغي دايلان بيريرا، والدِنماركي ميكِّل بِدِرسِن، سائق فريق ديناميك موتورسبورت، والأُسترالي جوي ماوسون. بينما سينطلق السائق الفرنسي جوليان آندلاوِر، مُنافس آمِّرمولِّر الرئيسي على لقب بُطولة السائقين ( يحتلان المركز الأول بالتساوي ضمن الترتيب المؤقت لبطولة السائقين)، من المركز الـ 13.

التجارب التأهيلية

بدأت التجارب التأهيلية على وقع تسجيل السائق القُبرصي تيو إيلّيناس أسرع توقيت أولي، 1:56.663 دقيقة، مُتقدِّمًا السائقين الـ 32. ولم يمضِ وقتٌ طويل حتى تراجع القُبرصي، وذلك على يدِّ بِدِرسِن، الذي سجَّل توقيت 1:49.871 دقيقة. وفي هذه الأثناء كان الفيصل في ذيل الترتيب، حيث وقع على عاتقه مهمة التقدم إلى الثُلث الأول من جدول الأوقات خلال الدقائق المُتبقِيَّة من الفترة، 22 دقيقة من أصل 30 دقيقة. تقدَّم إيفانز إلى صدارة الترتيب بعد خوضه اللفة الثالثة الكاملة، مُسجلًا توقيت 1:49.798 دقيقة، بينما تقدَّم الفيصل إلى مُنتصف الترتيب، المركز الـ 17، بتوقيت 1:50.744 دقيقة. في حين حقَّق السائق التُركي آيهانجان غوفِن أسرع توقيت في لفته الخامسة على المسار، مع 1:49.685 دقيقة، بعدها عاد سائقو المُقدِّمة إلى منصات الصيانة تحضيرًا للطلعة التالية.

بعد وضع اللمسات الأخيرة على السيارات، دخل السائقون إلى المسار مع تبَّقي 11 دقيقة على انتهاء الفترة، حيث سيُحدد ترتيب المراكز الأولى في الدقائق الخمسة الأخيرة منها. حافظ غوفِن على مركز الأول أمام إيفانز، بينما تقدَّم الفيصل إلى المركز الـ 16، بتوقيت 1:50.416 دقيقة.

أعاد بِدِرسِن الكرَّة بتسجيله أسرع توقيت، 1:49.580 دقيقة، مع تبقي أزيَدَ من أربع دقائق على انتهاء الفترة، ولكن ردَّ آمِّرمولِّر، حامل اللقب، على ذلك بتسجيله أسرع توقيت، 1:49.44 دقيقة، مع تبقي ثلاث دقائق تقريبًا على انتهاء الفترة.

هنا أَشهر الفيصل جميع أسلحته، وخاض لفةً أخيرةً مثاليةً، مُسجلًّا توقيت 1:49.593 دقيقة، تقدَّم فيها إلى المركز الرابع، إلا أنه تراجع للمركز الخامس، مع تسجيل ماوسون زمنًا أسرع. وحافظ الفيصل على مركزه الخامس حتى اللحظات الأخيرة، عندما سجَّل إيفانز توقيت 1:49.252 دقيقة، مما أدى لتراجع الفيصل إلى المركز السادس، وكانت هذه اللفة الأخيرة كافيةً لمنح السائق الأُسترالي قُطب الانطلاق من المركز الأول، أمام غوفِن وآمِّرمولِّر وبِدِرسِن وماوسون، في حين كان الفيصل مسرورًا بانطلاقه من المركز السادس.

التجارب الحرة

بالعودة إلى يوم الجُمعة، التجارب الحُرَّة، سجَّل بِدِرسِن أسرع توقيت، 1:50.377 دقيقة. بينما سجَّل تين فوردي والهولندي ياب فان لاغِن ثاني وثالث أسرع توقيت على التوالي. خاص الفيصل 20 لفةً خلال فترة التجارب الحُرَّة، مُسجلًا أفضل زمن شخصي له، 1:51.189دقيقة، مُحتلًا المركز الـ 12. بينما احتل زميلاه في الفريق، آمِّرمولِّر وآندلاوِر المركزّيْن الرابع والـ 11 على التوالي.

التجارب التأهيلية

قال الفيصل: "بالنسبة لي، لقد كانت فترة تجارب تأهيلية مُمتازة، وسوف انطلق من المركز الثامن بعد ان انهيت السباق في المركز السادس باعادة احتساب ازمنة بعض المتسابقين والتي حركت من ترتيب السائقين،و من الرائع القُدوم إلى مونزا إنها حلبة عظيمة أستمتع بالقيادة على مساراتها، ومثلت فُرصةً جيدةً لكي نُظهر أدائنا المُستقر في التجارب التأهيلية خلال هذا الموسم".

وأضاف: "لقد كُنا ضمن العشرة الأوائل في مُعظم السباقات، ويُمكننا أن نكون سُعداء بذلك، ونأمل أن نتمكَّن من الحفاظ على مركزٍ مُتقدِّم. عادةً ما نرى الكثير من الأحداث المُثيرة على حلبة مونزا، وعلي البقاء بعيدًا عنها وإنهاء السباق وحصد غلةٍ جيدةٍ من النقاط والعودة بالتالي للتواجد ضمن المراكز العشرة الأولى ضمن الترتيب العام المؤقت لبطولة السائقين. وسيكون هذا مثاليًا. تُشير التوقُّعات الجوية لفُرص هُطول الأمطار، ولكننا مُستعدين لها".