السبت، ٢١ سبتمبر، ٢٠١٩

سياسة

إصابة 19 شخصا جراء الاحتجاجات في "هونج كونج"

الاثنين، ٩ سبتمبر، ٢٠١٩ | 12:15

إحتجاجات هونغ كونغ



مسقط – وكالات

أصيب 19 شخصا جراء اشتباكات وقعت السبت، بين المحتجين والشرطة في هونج كونج ونظم المحتجون يومي الجمعة والسبت الماضيين مظاهرات احتجاج بالقرب من مكتب الشرطة في منطقة مانكوك بهونج كونج، حيث قاموا بإحراق الأوراق والمظلات.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء، عن وسائل إعلام محلية، أن المحتجون حاولوا قطع حركة وسائل النقل بما في ذلك مترو الأنفاق.

واستخدمت الشرطة عدة مرات الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

وأعلنت رئيسة إدارة هونج كونج، كيري ليم، الأربعاء الماضي، عن قرار السلطات المحلية السحب الكامل لقانون تسليم المطلوبين الذي أدى إلى نشوب احتجاجات طويلة تحولت من مظاهرات سلمية إلى اشتباكات عنيفة في شوارع المدينة.

وقالت ليم، إن كل الإجراءات الضرورية لذلك ستجري في أكتوبر القادم بعد استئناف عمل المجلس التشريعي. وتستمر الاحتجاجات المعادية للحكومة في هونغ كونغ للأسبوع الـ14 على التوالي، وذلك بالرغم من قرار السلطات سحب مشروع قانون تسليم المطلوبين.

ويعلن المحتجون أن احتجاجاتهم لن تتوقف قبل تنفيذ كل مطالبهم الخمسة، غير أن السلطات وافقت على تنازلات فيما يخص أحد هذه المطالب فقط. ويدعو المحتجون بشكل خاص لإلغاء استخدام مصطلح "الاضطرابات الجماعية" فيما يخص الاحتجاجات التي بدأت في 12 يونيو الماضي وإطلاق سراح كل المحتجين المحتجزين وإجراء تحقيق مستقل في أعمال الشرطة أثناء هذه الاحتجاجات وإجراء انتخابات مباشرة عامة لرئيس إدارة المنطقة والمجلس التشريعي.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور