الأحد، ٢٠ أكتوبر، ٢٠١٩

محليات

برنامج قدرات يخرج 122 شابا للالتحاق بمزون للألبان

الثلاثاء، ١٠ سبتمبر، ٢٠١٩ | 08:24

9B8A5200

المزيد من الصور
9B8A5200
9B8A5211


مسقط - الشبيبة

احتفلت شركة مزون للألبان بفندق سندس روتانا بتخريج الدفعة الأولى من الشباب العمانيين الذين تم اختيارهم للالتحاق بالشركة، والذين أنهوا برامجهم التدريبية في مختلف القطاعات عبر برنامج (قدرات) الذي يتبناه قسم الموارد البشرية بالشركة لإتاحة فرص التدريب المقرون بالتشغيل في مختلف قطاعات الشركة وذلك تحت رعاية وزير الزراعة والثروة السمكية معالي د.حمد بن سعيد العوفي.

وفي الحفل قال المدير التنفيذي لدعم الشركة قال أحمد بن محمد الغافري إن دخول هذا العدد من الشباب وهم في مقتبل العمر إلى قطاع التصنيع الغذائي (بالإضافة إلى زملائهم وزميلاتهم في الوظائف الفنية والتخصصية والإشرافية الذين التحقوا بمزون من قطاعات مختلفة) يجعل من مزون للألبان لاعبا محوريا في تسريع نقل المعرفة والخبرة في هذا القطاع، حيث سيعمل هؤلاء الشباب جنبا إلى جنب مع خبرات غنية في القطاع تمتد لعقود في العديد من الحالات. ونتطلع بصدق وحماس أكثر من أي وقت مضى لأن تكون مزون للألبان أكاديمية تسهم في تسريع تعمين الوظائف في هذا القطاع الذي يتسارع نموه وتتعاظم أهميته، لا من خلال برامجها التدريبية التي تستهدف التشغيل المباشر فقط، وإنما كذلك من خلال فرص التعلم والتطوير في مرافقها وعبر عملياتها مع الشركاء والجهات والمعنية في السلطنة.

وحدات في الشركة

وقال : يتوزع الخريجون اليوم على عدة وحدات في الشركة، وأكثرهم في قسم المبيعات تهيئة لموعد انطلاق الإنتاج... سيلعب هؤلاء الشباب دورا حاسما في تعظيم المزايا التنافسية للشركة من خلال عملهم اليومي لضمان وصول منتجاتنا طازجة إلى المستهلكين في السلطنة وخارجها. حيث خاض خريجو قسم المبيعات برنامجا تدريبيا مكثفا في اللغة الإنجليزية، و القيادة الآمنة، وخدمة الزبائن والتعامل مع الزبائن، وأسس البيع وقواعده ويتوجب علي هنا أن أتوجه بالشكر الجزيل إلى شركة تنمية نفط عمان التي مولت هذا الشق من برنامج (قدرات) ضمن مبادرتها الوطنية السخية (الأهداف الوطنية)، ونعتز بهذه الشراكة..

ويتابع: أما في المصنع، فقد خاض شبابنا تجربة تدريبية لم تكن سهلة في جمهورية الهند، ولكنهم أثبتوا بأنهم على القدر الذي توقعناه منهم من المسؤولية والانضباط وحب العمل.. واليوم يشكلون النواة الأولى لتسريع نقل المعرفة في واحد من أكبر مصانع المنطقة وأحدثها من ناحية التجهيز، ويعملون جنبا إلى جنب مع خبرات تمتد لعقود في الصناعة..

وقال : وفي قطاعات تقنية المعلومات، والموارد البشرية، والمالية، والمشتريات، وكافة الخدمات المساندة، اجتاز شبابنا برنامجا للتدريب على رأس في أروقة الشركة، ومكنهم شغفهم أولا وانضباطهم وصبرهم واهتمام مشرفيهم بأن يحجزوا مقاعدهم باقتدار في هذه الرحلة.. التي تزداد تشويقا ومتعة مع كل تحدي.. وهم كذلك يقدمون أمثلة رائعة تشعرنا بالفخر والاعتزاز.

واختتم كلمته قائلا: ستشهد مرحلة ما بعد بدء العمليات مستوى مختلفا من الإنجاز، حيث نعمل على تصميم مجموعة من المبادرات النوعية التي تركز على ترشيق الشركة وإعادة هندسة الإجراءات، وتشجيع الابتكار كثقافة وطريقة عمل لا على مستوى الشركة بل على المستوى الوطني، والتركيز على رفاه الموظفين وسعادتهم، وخلق مؤسسة متعلمة، والذهاب أبعد ما يمكن في جعل عملية نقل المعرفة عملية منضبطة وممنهجة ويمكن قياسها أثرها.

من جانبه قال مدير الموارد البشرية بشركة مزون للألبان جمال بن يوسف الرحبي :يأتي البرنامج في إطار مساعي الشركة لاستقطاب الشباب العمانيين وتأهيلهم للعمل في واحد من أهم القطاعات الواعدة في السلطنة، حيث يتبنى برنامج «قدرات» ثلاثة مسارات رئيسية للتدريب وهي التدريب على رأس العمل في قطاعات الشركة المختلفة بإشراف زملاء ورؤساء العمل المباشرين، والتدريب عبر معاهد التدريب المتخصصة في السلطنة أو الشركات المشابهة خارج السلطنة وهي برامج تدريب صممت تحت إشراف فرق عمل الشركة بحيث توفر للمتدربين الجوانب العملية والنظرية التي تعدهم لمهاهم المستقبلية، وكذلك التدريب عبر الشركات التي تشارك في عمليات إنشاء وتجهيز بعض وحدات الشركة مثل المزرعة والمصنع».

وقال : وبلغ عدد الخريجين 122 متدربا يتركز معظمهم في قسم المبيعات الذين يتأهبون للمساهمة في وصول منتجات الشركة فور بدء عمليات الإنتاج المرتقبة إلى كل أنحاء السلطنة، كما يتوزع أكثر من 30 متدربا في عدة قطاعات أخرى مثل المصنع، والمالية، والخدمات المساندة.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم وضع حجر الأساس مشروع مزون للألبان في أكتوبر ٢٠١٧م ، تم خلال هذه الفترة إنجاز أكثر من نسبة 99%؜ من المنشآت بما في ذلك المزرعة التي تحتضن اليوم أكثر من 4500 رأسٍ من قطيع الأبقار، كما تم الانتهاء من المرافق مثل محطات تحلية المياه، والصرف الصحي، ومحطة الغاز الحيوي ، وانشاء وتجهيز المصنع، وجاهزية أسطول الشركة، ومراكز التوزيع، والبنية التحتية لتقنية المعلومات اللازمة لإدارة عمليات الشركة في ربوع السلطنة وخارجها، وعمليات التوظيف والتدريب، ويجري الآن استكمال تجهيز المصنع لبدء الإنتاج التجاري.



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور