جبل شمس تنضم للعُمانية للنقل البحري

مؤشر الثلاثاء ١٠/سبتمبر/٢٠١٩ ١٢:٢٢ م
جبل شمس تنضم للعُمانية للنقل البحري

تشوشان - الصين

نظّمت الشركة العمانية للنقل البحري (OSC)، إحدى شركات مجموعة ’اسياد‘، أمس حفلاً خاصاً لتدشين وتسمية أحدث ناقلاتها؛’جبل شمس‘، تيمناً بجبل شمس الذي يقع في ولاية الحمراء بمحافظة الداخلية والذي يعد أعلى قمة جبلية في السلطنة.

وتعد ناقلة جبل شمس المخصصة لشحن المواد الجافة السائبة وذات الحمولة الساكنة التي تبلغ 63 ألفا و500 طن الإضافة الأحدث إلى أسطول الشركة العُمانية للنقل البحري المتنوع والذي يحوي أكثر من 50 ناقلة بمواصفات عالمية، من ناقلات النفط الخام العملاقة، وناقلات المنتجات، وناقلات الغاز الطبيعي المسال، وناقلات المواد الكيماوية، وناقلات غاز البترول المسال، وناقلات المواد الخام العملاقة، وناقلات البضائع السائبة والحاويات، والتي تعتبر انعكاس للطبيعة المتنوعة لاقتصاد عُمان المتنامي .

ويأتي تدشين ناقلة جبل شمس كخطوة مكملة لتدشين ناقلة جبل المشط في شهر أغسطس الفائت والمخصصة لشحن الحمولة الجافة (بحمولة ساكنة تبلغ 63 ألفا و500 طن)، والتي تم تصنيعها في حوض تشانغهونغ لبناء السفن بجزيرة تشوشان الصينية. وتمثل الناقلتان الجديدتان جزءاً من 4 ناقلات من حجم ألتراماكس المخصصة لشحن المواد الجافة، والتي من المقرر تسليمها إلى الشركة العُمانية للنقل البحري خلال عام 2019م بهدف تعزيز قدرة الشركة في سوق شحن المواد الصلبة الجافة استجابةً للطلب المتزايد من العملاء.

و بهذه المناسبة، صرح القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للنقل البحري مايكل جورجنسون: «فخورون بتوقيع اتفاقية تسلّم ناقلة جبل شمس من حوض تشانغهونغ الصيني لبناء السفن. حيث يأتي تسلّم ناقلتي جبل شمس وجبل المشط ضمن أهدافنا لتوسيع قدراتنا في شحن المواد الجافة وإعداد أسطول عالمي وحديث لتلبية باحتياجات قطاع النقل البحري محلياً وعالمياً. وكلنا ثقة أن هذه الخطوة سترسخ مكانتنا في القطاع كمزودٍ رئيس لخدمات الشحن لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق العالمية مما ينصب في المساهمة بتحقيق الاستراتيجية الوطنية اللوجيستية وتنويع الاقتصاد العُماني وإيراداته. ونؤكد أن جدول الناقلتين قد انطلق بالفعل حيث ارتبطتا بعدة عقود طويلة الأجل». ومن الجدير بالذكر أنه تم تدشين ناقلة جبل شمس تحت رعاية الرئيس التنفيذي لشركة صحار ألمنيوم م.سعيد بن محمد المسعودي، الشريك الاستراتيجي للشركة العُمانية للنقل البحري في السوق العالمي لشحن المواد الجافة.