الأربعاء، ٢٠ نوفمبر، ٢٠١٩

إقتصاد

مركز عمان للحوكمة والاستدامة يعقد مؤتمره السنوي

الثلاثاء، ١٠ سبتمبر، ٢٠١٩ | 08:21

مسقط - الشبيبة

تحت شعار نحو حوكمة شركات فاعلة وسليمة، وبالتعاون مع هيئة سوق المال ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنميةOECD ، يعتزم مركز عمان للحوكمة والاستدامة عقد المؤتمر السنوي في الخامس من ديسمبر المقبل بفندق كمبنسكي بالموج، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة - نائب رئيس المجلس الاعلى للتخطيط، ومن المؤمل أن يحضره عدد من أصحاب المعالي والسعادة وممثلي الجهات المعنية ورجال الأعمال وصناع القرار في الاستدامة من خارج وداخل السلطنة.

سيحتضن المؤتمر عدة نقاط تتمثل في الحوكمة لنمو مستدام، والتوجهات الإقليمية والعالمية في الحوكمة، وكسب الثقة من خلال أدوات الإفصاح والشفافية وحوكمة الشركات المملوكة للدولة إلى جانب بناء نظام حوكمة فعال. وسيستضيف المؤتمر عدة متحدثين مرموقين من خارج وداخل السلطنة. ورؤساء تنفيذيين من مختلف المؤسسات التي تعمل في مجال الاستدامة، من ضمنهم جابريلا فيجيوريدو دياس، رئيسة مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال البرتغالية، وأيضاً فيانا جوردانت، مدير برنامج الحوكمة في الشرق الأوسط، والدكتور ناصر السعيدي مؤسس معهد حوكمة الشركات في دبي.

وفي تصريح له قال المدير التنفيذي لمركز عمان للحوكمة والاستدامة،السيد حامد بن سلطان البوسعيدي، يأتي انعقاد هذا المؤتمر تزامنا مع المرحلة القادمة من رؤية عمان 2040 التي تمثل الحوكمة فيها ركيزة أساسية من أدوات التنمية الشاملة، إذ تعزز مفهوم الشراكة بين القطاع الخاص والعام لأهميته القصوى في التعرف على المرحلة المستقبلية القادمة. ويرمي المؤتمر إلى تعزيز القوانين والتشريعات التي أصدرت في مجال الحوكمة مؤخرا إلى جانب آلية التطبيق المثلى. كما سيتم تسليط الضوء على أهمية ممارسات الحوكمة وفوائدها على الجهات المطبقة لها ومناقشة مدى حاجة الشركات لهذه الممارسات حسب اختلاف أشكالها القانونية وممارساتها التجارية قياسا على الأداء الاقتصادي والمتغيرات الخارجية ومعرفة التحديات والعوائق التي تحد من تطبيق هذه الممارسات بالصورة الأمثل في بيئة الأعمال.

ويهدف المؤتمر إلى التعريف بأهمية ممارسات الحوكمة وفوائدها على الشركات بشكل خاص والاقتصاد بشكل عام، ومعرفة مدى حاجة الشركات لممارسات الحوكمة والآلية المثلى للتطبيق، والتأكيد على القوانين والتشريعات لترسيخ المبادئ والالزام، ومعرفة التحديات التي تواجه الشركات بكافة اشكالها القانونية.

يعد هذا المؤتمر فرصة ثمينة لجميع المؤسسات في السلطنة للمشاركة بالحضور أو بالرعاية لتأكيد وإبراز دورها وتبنيها للمسؤولية المجتمعية والاستدامة في بيئة عملها وفي مساهمتها في الاقتصاد الوطني والاجتماعي والبيئي.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور