السبت، ٢١ سبتمبر، ٢٠١٩

إقتصاد

صور.. "أبل" تطلق "آيفون 11" وسط اهتمام عالمي ضخم.. وبث مباشر على "اليوتيوب"

الثلاثاء، ١٠ سبتمبر، ٢٠١٩ | 22:15

كاميرا ايفون 11 الجديد

المزيد من الصور
كاميرا ايفون 11 الجديد
ايفون 11
مؤتمر ابل
الوان ايفون 11 الجديد
مسقط - وكالات

وسط اهتمام إعلامي وعالمي ضخم، أطلقت شركة "أبل" العالمية منذ قليل نسخ جديدة من هواتف "آيفون" الذكية، في ولاية كاليفورنيا، حيث أنطلق مؤتمر آبل للكشف عن الجيل الجديد من هواتف آيفون 11 في الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

وقررت شركة أبل الأمريكية بث مؤتمرها الخاص بالإعلان عن هواتف “آيفون 11″، عبر حسابها الرسمي بموقع “يوتيوب” للمرة الأولى.

واعتادت "أبل" خلال السنوات الماضية، بث الإعلان عن منتجاتها الجديدة، من خلال موقعها الرسمي على الإنترنت، أو من خلال محرك بحث “سفاري” على أجهزتها الذكية.

وقررت الشركة العام الماضي بث مؤتمرها "WWDC2018" للكشف عن هواتفها الذكية الجديدة عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر، مع إمكانية مشاهدة البث لمستخدمي متصفحي "كروم" و "فايرفوكس".

ويأتي طرح هواتف "آيفون" الجديدة، في سياق "صعب" بالنسبة لـ"أبل"، لأن الشركة صارت متأخرة في تصنيف "المبيعات، إذ صارت في المرتبة الرابعة بعد كل من "هواوي" و"سامسونج" وشركة صينية أقل شهرة وهي "أبو".

وبحسب هيئة "ويد بوش" لخدمات المال والاستثمار في الولايات المتحدة، فإن شركة "أبل" تراهن على أن تصل مبيعات هاتف "آيفون 11" إلى مستوى 75 مليون وحدة، إذ يزيد هذا العدد بشكل طفيف فقط، عن العدد المرتقب، خلال فترة إطلاق الجهاز في سبتمبر من العام الماضي.

وتعرضت أجهزة "آيفون" لانتقادات واسعة خلال المواسم السابقة، لأن الشركة ظلت تطرح الهواتف الجديدة بأسعار مرتفعة، دون أن تجلب مزايا قوية.

لكن الشركة الأمريكية ظلت تسوق نفسها بمثابة "ضامن" لأمان الأجهزة وخصوصيتها، وصورت هذا الأمر بمثابة نقطة القوة، فيما أثيرت الشكوك بشأن استخدام "هواوي" في التجسس لفائدة الحكومة الصينية، وهو ما تنفيه بكين.

وتضيف الهيئة الأمريكية، أن نقطة القوة في جهاز "آيفون" المرتقب ستكون في عدسة الكاميرا وتقنية تسجيل الفيديو المتقدمة، وهذان الأمران قد يساعدان على تحفيز المبيعات.

وتأثرت مبيعات "آيفون" في الصين، وهي من أكبر أسواق الهواتف الذكية في العالم، من جراء تباطؤ النمو الاقتصادي وتداعيات الحرب التجارية المستمرة بين واشنطن وبكين.

الجدير بالذكر أن شركة "أبل" الأمريكية، كشفت النقاب عن هواتف "آيفون 11" و"آيفون 11 برو" و"آيفون 11 برو ماكس".



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور