الخميس، ٢١ نوفمبر، ٢٠١٩

إقتصاد

في مسابقة تقنية الجيل الخامس

عمانتل تكرم فهد المعشني على أدائه المتميز

الخميس، ١٢ سبتمبر، ٢٠١٩ | 09:25

IMG_0542



مسقط- الشبيبة

كرمت عمانتل يوم أمس الطالب فهد بن سالم المعشني من جامعة ظفار على أدائه المتميز في مشاركته في المسابقة التي نظمتها عمانتل بالتعاون مع إريكسون لطلبة كليات الهندسة لابتكار تطبيقات لاستخدام تقنية الجيل الخامس وعلى حصوله على جائزة أبرز طالب مشارك في الأسبوع الطلابي الذي أقيم في مقر الابحاث والتطوير التابع لشركة أريكسون بمدينة ستوكهولم السويدية.

فهد المعشني هو أحد أعضاء الفريق الفائز بالمركز الأول في المسابقة التي أعلن عنها خلال معرض تقنية المعلومات والاتصالات كومكس 2018 والتي شارك فيها الجامعات والكليات الهندسية . وحصل الفريق الفائز بالمركز الأول والذي ضم الطلاب عدنان سالم أحمد الجحفلي وفهد سالم محمد المعشني وسالم أحمد علي باعوين من جامعة ظفار على المشروع البحثي لطائرة بدون طيار ( Drone) تعمل على جمع بيانات حول المناطق المتأثرة بالأزمة وعمل استجابة سريعة لتقليل مخاطر هذه الأزمة وتوفير الاستغاثة السريعة للمتضررين من الأفراد مع ميزة الاتصالات عن طريق Drone في حالة انقطاع البنى التحتية للاتصالات بسبب الأعاصير.

وقد أهلهم هذا الفوز للمشاركة في الأسبوع الطلابي الذي أقيم في مقر الابحاث والتطوير التابع لشركة أريكسون بمدينة ستوكهولم السويدية لمدة أسبوع ليتلقى الفريق خلالها مزيداً من التدريب بما يمكن الطلاب من تطوير مشروعهم. «

ونظير مشاركة فهد المعشني المميزة في الأسبوع الطلابي في السويد في المقر الرئيسي لشركة إريكسون حصل فهد على جائزة Star award متفوقا بذلك على زملائه المشاركين من مختلف الدول العربية والخليجية.

وتعليقا على ذلك قال فهد بن سالم المعشني من جامعة ظفار: « فوزنا بالمركز في المسابقة التي نضمتها عمانتل بالتعاون مع أريكسون والتي تلتها فترة التدريب في مبنى عمانتل و الرحلة الطلابية الى السويد للتدريب في مقر شركة إريكسون أضافت لنا الكثير من التطوير في مهاراتنا التقنية و كسب المعرفة التقنية في مفاهيم عديدة مثل الذكاء الإصطناعي ومستقبل الحوسبة السحابية والمصانع الحديثة وغيرها من التقنيات الحديثة المستدامة.»

ويضيف « ألتقى الفريق أثناء مشاركتنا في الأسبوع الطلابي بخبراء في مجال التكنولوجيا الحديثة للاستفادة من خبرتهم في سبيل تطوير مشروع drone disaster management . و سنعمل على توظيف التجارب التي حصلنا عليها وتوظيفها في تطوير فكرة المشروع للوصول إلى نتائج أفضل ، حيث مكنتنا هذه الرحلة من حضور برنامج تدريبي حول كيفية إنشاء شركة ناشئة حديثة في مجال التكنولوجيا وتقنية المعلومات.»

ومن جانب عمانتل أوضح مدير أول تصميم الشبكات بعمانتل د.علي بن سعيد الهاشمي قائلا « نحن سعداء بالمرحلة التي وصلت إليها هذه المسابقة التي تأتي ضمن استراتيجيتنا لدعم مسيرة التحول الرقمي في السلطنة ، وضمن المبادرات الكثيرة التي حرصنا على الاهتمام بها في مجال تقنية الجيل الخامس خلال العامين المنصرمين والتي تضمنت إشراك المجتمع في مسيرتنا نحو إدخال أحدث تقنيات الاتصالات قبل طرحها للاستخدام التجاري.

وذلك ضمن جهودنا للتوعية بالمزايا العديدة التي تقدمها تقنية الجيل الخامس من أهمها السرعات العالية وسرعة الاستجابة ، إضافة إلى كونها عامل رئيسي لتمكين العديد من التقنيات المستقبلية كإنترنت الأشياء والمدن الذكية والذكاء الإصطناعي والبيانات الضخمة والسيارات ذاتية القيادة وغيرها من التقنيات.»

وأشار علي الهاشمي إلى حرص الشركة على الاهتمام بالشباب المبتكر وتحفيزهم على استشراف المستقبل وإشراكهم في تبني الثورة الصناعية الرابعة التي تعتمد بشكل كبير على تقنية الجيل الخامس.»

ومن جانبه قال مدير أريكسون عُمان د. عبدالله البلوشي: «مسابقة تطبيقات تقنية الجيل الخامس فتحت لنا المجال لاستكشاف مواهب طلابية هائلة وأفكار تقنية جديرة بأن ترى النور، وانطلاقاً من موقعنا كشركة عالمية مختصة في قطاع التقنية والاتصالات، واجبنا أن نحتوي هذه الامكانيات الشبابية الفذة، وما لمسناه من شغف الطلبة الفائزين في المسابقة والفريق الذي شارك في الرحلة الطلابية الى مقر شركة إريكسون جعلنا فخورون بهم. وسعداء بتكريم فهد المعشني من قبل إريكسون كأفضل وأبرز مشارك من بين جميع الطلبة المشاركين».

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور