الحملة الترويجية للدقم في بلجيكا تستعرض فرص الاستثمار

مؤشر الخميس ١٢/سبتمبر/٢٠١٩ ١٣:٢١ م
الحملة الترويجية للدقم في بلجيكا تستعرض فرص الاستثمار

لييج - بلجيكا - الشبيبة

استعرضت الحملة الترويجية للدقم في بلجيكا فرص الاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أمام عدد من الشركات البلجيكية التي يقع مقرها في مدينة لييج (Liège) الواقعة في شرق بلجيكا. وخلال زيارته لمدينة لييج التقى رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم معالي يحيى بن سعيد الجابري بنائب محافظ مدينة لييج، بلوك جايلارد (Luc Gaillard) وتم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين الهيئة ومدينة لييج والشركات العاملة فيها، وقدم معالي يحيى بن سعيد الجابري للمسؤول البلجيكي نبذة عن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وما تتميز به من مقومات استثمارية والمشروعات التي يتم تنفيذها بالمنطقة، مؤكدا معاليه ترحيب الهيئة بالمستثمرين من بلجيكا.

من جانبه رحب لوك جايلارد بمعالي رئيس الهيئة ووفد الحملة الترويجية «استثمر في الدقم»، مثمنا هذه الزيارة التي تفتح آفاقا أرحب للتعاون بين الجانبين وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين السلطنة وبلجيكا.
وقام رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم معالي يحيى بن سعيد الجابري ووفد الحملة الترويجية للدقم في بلجيكا بزيارة عدد من الشركات العاملة في مدينة لييج للتعرف على خبراتها وبحث إمكانيات التعاون المستقبلي بينها وبين الهيئة والمشروعات التي يتم تنفيذها بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.
فقد قام معاليه بزيارة شركة أرمسترونج العالمية (Armstrong International) العملاقة التي تأسست في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1900م وشهدت نموا واسعا على مدى أكثر من قرن وأصبحت اليوم شركة متعددة الجنسيات تعمل في أكثر من دولة وفي أكثر من قطاع اقتصادي من بينها الصناعات الكيميائية والرعاية الصحية والأغذية والأدوية، وتقدم حلولا ذكية في مجال تحسين أداء المرافق وتقليل استهلاك الطاقة وتقليل الانبعاثات البيئية وغيرها من المجالات الأخرى.
وشملت الزيارة كذلك شركة جوهن كوكريل ( John Cockerill) التي تأسست قبل 200 عام وتعمل حاليا في عدد من القطاعات من أبرزها الطاقة المتجددة وبلغت مبيعاتها العام الماضي 1.3 مليار يورو.
كما التقى الجابري والوفد المرافق له بمسؤولي عدد من الشركات الأخرى العاملة في مدينة لييج، وتم خلال اللقاءات بحث مجالات التعاون الممكنة بين الشركات العمانية ونظيراتها البلجيكية.