أسياد: 42 ألف متر مربع مساحة محطة "برج الصحوة"

بلادنا الأحد ١٥/سبتمبر/٢٠١٩ ١٣:٢١ م
أسياد: 42 ألف متر مربع مساحة محطة "برج الصحوة"

مسقط - خالد عرابي

برج الصحوة هو ملتقى يؤدي الى المحافظات العمانية ويربطها بالعاصمة مسقط..لعب هذا البرج الذي أنشئ في الثمانينيات دورا محوريا في حركة المرور وحركة الناس والركاب.. لكن منطقة البرج عانت في السنوات الأخيرة من افتقارها الى التنظيم وقلة الخدمات.. ومعاناة شديدة في فصل الصيف الذي ترتفع فيه درجات الحرارة ويلجأ العابرون والقادمون الى ظل الشجر في منطقة برج الصحوة انتظارا لتحرك سيارات الأجرة للأماكن التي يقصدونها.

وأدى إعلان مجموعة «أسياد» مؤخرا عن طرح مناقصة لتطوير محطة برج الصحوة لتصبح محطة نقل عام متكاملة مصممة وفقا لمقاييس عالمية وعلى مساحة تبلغ 42 ألف متر مربع الى ردود إيجابية على المشروع الذي طال انتظاره والذي سيضيف للمنطقة وجها جماليا حضاريا عبر التنظيم ووجود خدمات حديثة.

وأكدت «أسياد» على أن المحطة الجديدة ستشكل رافدا مهما للنهوض بمنظومــة النقل العــام فــي السلطنة.حيث سيوفــر روابط نقل أسهل وأسرع بين مطــار مسقط الدولــي وبقية السلطنة، ممـــا يسهل التنقــل بيـــن العاصمة وبقية البلاد.

ويتم تجديد كل من محطة حافلات برج الصحوة وموقف سيارات الأجرة ، الذي يبعد 15 دقيقـــة فقــط بالسيارة من المطار ، حيث من المتوقع أن يكون هناك إصلاح شامل ، وتتحرك الحكومة لتوفير خطوط مواصلات أفضل للأشخاص المسافرين في كل من مسقط والمدن الأخرى في السلطنة.

وكجزء من هذا الإصلاح الشامل ، سيتمكن المواطنون العمانيون والأجانب الذين يسافرون إلى مسقط من أماكن أخرى من البلاد من الراحة في منشآت مكيفة عند وصولهم إلى العاصمة ، كما سيتمتعون بمجموعة من المرافق قبل الانتقال إلى الأماكن المخصصة لموقف سيارات الأجرة ، أو إلى منطقة منفصلة مخصصة للحافلات داخل المدينة ، لمواصلة رحلتهم.