بمشاركة 35 مشاركا.. انطلاق الملتقى الخليجي للفنون التشكيلية بصلالة

مزاج الأحد ١٥/سبتمبر/٢٠١٩ ١٦:٠١ م
بمشاركة 35 مشاركا.. انطلاق الملتقى الخليجي للفنون التشكيلية بصلالة

مسقط – العمانية

انطلقت اليوم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة أعمال الملتقى الخليجي للفنون التشكيلية الفن يجمعنابمشاركة 35 من دول مجلس التعاون و دول الخليج العربي ويستمر 4 أيام.

وقال أحمد بن سعيد المشيخي مساعد مدير الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمحافظة ظفار أن الملتقى يهدف إلى مد جسور التواصل والتعارف والتجارب بين الفنانين العمانيين والخليجين للاستفادة وإيجاد شراكة فنية على نطاق واسع في المستقبل .

وأضاف أن الملتقى سوف يسهم في ايجاد مساحات فكرية خصبة لمختلف التجارب الفنية المعاصرة للفنانين المشاركين يتم من خلالها إبراز أعمالهم الفنية وقدراتهم بما يتواكب مع التطور العالمي في شتى المجالات الفنية.

تضمن برنامج الافتتاح تقديم جلسة حوارية اشتملت على عدد من المحاور من بينها واقع الفن التشكيلي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي وأهم التحديات التي تواجه الفنان التشكيلي اضافة الى والرؤية المستقبلية للفن التشكيلي في المنطقة.

و يشتمل الملتقى الذي ينظمه مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة التابع لديوان البلاط السلطاني على تنظيم مسابقة لمؤسسات التعليم العالي بمحافظة ظفار في مجال الفنون التشكيلية بالإضافة إلى حلقات عمل تدريبية يشارك فيها مجموعة الفنانين التشكيليين الى جانب القيام بزيارات لعدد من الأماكن السياحية بالمحافظة