الشيباني يسجل أفضل مركز للمتسابقين العرب في نهائيات "جمكانا" العالمية للسيارات في بولندا

الجماهير الاثنين ١٦/سبتمبر/٢٠١٩ ١٦:٣٠ م
الشيباني يسجل أفضل مركز للمتسابقين العرب في نهائيات "جمكانا" العالمية للسيارات في بولندا

مسقط – الشبيبة

حقق المتسابق مازن الشيباني أفضل نتيجة مسجلة على مستوى الدول العربية عندما أنهى مسابقة نهائيات"جمكانا"العالمية للسيارات التي استضافتها العاصمة البولندية وارسو في المركز العاشر في فئة الدفع الرباعي.

وشارك في النهائيات ثلاثة متسابقين من السلطنة وهم الأشقاء مازن ونبيل وساميالشيباني.وقد حقق لقب النهائيات الأسطورة النرويجي بطل الراليات العالمية المتسابق بيترسولبرج، وجاء نجله أولي سولبرج ثانيًا والفنلندي ريكو تانكو ثالثًا.

وكان المتسابق سامي الشيباني قد أنهى التأهيليات في المركز الـ22 من بين 31 متسابقًامن مختلف دول العالم وبمختلف التجهيزات ومع فرق فنية قوية في فئة الدفع الخلفي،وبذلك يكون قد تأهل إلى الاستعراض الثاني الخاص بالدوران والدخان ، حيث قدم أداءًمميزًا وكان يجاري أصحاب المقدمة إلى أن حدث عطل في السيارة جعلته يتراجع للخلف قليلا بسبب ارتفاع حرارة المحرك.

أما المتسابق مازن الشيباني فقد تأهل للحدث الرئيسي بالمركز الثامن في فئة الدفع الرباعي ، فيما تأهل نبيل الشيباني في المركز الثاني عشر للمسابقة الرئيسية، وفي يوم الحدث فقد قدم نبيل استعراضًا قويًا أمام الجماهير المتابعه للمسابقة ومع المتسابق دين درابورج، ولكنه اضطر هو الآخر للانسحاب من المسابقة أمام درابورج بسبب زيت المبرد بعد إصابة السيارة أثناء التدريبات وخرج بفارق بسيط جدًا لا يتعدى ثانيتين عن الفائز درابورج.

فيما خرج مازن الشيباني من المسابقة في المركز العاشر بعد أن خسر أمام البطل السابق في فئة برو ام الأوكراني ديمتري سيربوي الذي حقق المركز التاسع في يوم السباق الرئيسي، بعد أن تغلب عليه مازن الشيباني قبل ذلك في التأهيليات ضمن فئه الدفع الرباعي ، بعدما حقق مازن الترتيب الثامن فيما سجل ديمتري الترتيب التاسع في التأهيليات، الأمر الذي لاقى استحسان الكثير من المتابعين والدعم أثناء المنافسة.