الشيباني يسجل أفضل مركز للمتسابقين العرب في نهائيات جمكانا العالمية في بولندا

الجماهير الاثنين ١٦/سبتمبر/٢٠١٩ ٢٣:٣٦ م
الشيباني يسجل أفضل مركز للمتسابقين العرب في نهائيات جمكانا العالمية في بولندا

وارسو-ش
حقق المتسابق مازن الشيباني أفضل نتيجة مسجلة باسم السلطنة والدول العربية عندما أنهى مسابقة نهائيات جمكانا العالمية التي إستضافتها العاصمة البولندية وارسو وبمشاركة ثلاثة متسابقين من السلطنة وهم الأشقاء مازن ونبيل وسامي الشيباني.
حيث تمكن المتسابق مازن الشيباني من الحصول على المركز العاشر في فئة الدفع الرباعي لتكون تلك أفضل نتيجة مسجلة للدول العربية في هذه البطولة وكذلك السلطنة ، والتي حققها لقبها الاسطورة النرويجي بطل الراليات العالمية المتسابق بيتر سولبرج ، وجاء نجله أولي سولبرج ثانيا والفنلندي ريكو تانكو ثالثا.
وكان المتسابق سامي الشيباني قد انهى التاهيلات في المركز ال 22 من بين 31 متسابق من مختلف دول العالم وبمختلف التجهيزات ومع فرق فنية قوية في فئة الدفع الخلفي، وبذلك يكون قد تاهل إلى الاستعراض الثاني الخاص بالدوران والدخان ، حيث قدم أداء مميزوكان يجاري أصحاب المقدمة إلى أن حدث عطل في السيارة جعلته يتراجع للخلف قليلاً بسبب إرتفاع حرارة المحرك .
أما المتسابق الاخ الاكبر مازن الشيباني فقد تأهل للحدث الرئيسي بالمركز الثامن في فئة الدفع الرباعي ، فيما تأهل نبيل الشيباني في المركز الثاني عشر للمسابقة الرئيسية ، وفي يوم الحدث فقد قدم نبيل استعراضاً قوياً أمام الجماهير المتابعه للمسابقة ومع المتسابق دين درابورج ،، ولكنه إضطرد هو الاخر للإنسحاب في المسابقة أمام درابورج بسبب زيت المبرد بعد اصابة السيارة أثناء التدريبات وخرج بفارق بسيط جدا لا يتعدى ثانيتين عن الفائز درابورج.
فما خرج مازن الشيباني من المسابقة بالمركز العاشر بعد أن خسر أمام البطل السابق في فئة برو ام الاوكراني ديمتري سيربوي والذي حقق المركز التاسع في يوم السباق الرئيسي ، بعد ان تغلبه عليه مازن الشيباني قبل ذلك في التاهيلات ضمن فئه الدفع الرباعي ، بعدما حقق مازن الترتيب الثامن فيما سجل ديمتري الترتيب التاسع في التاهيلات ، الامر الذي لاقى الاستحسان من الكثير من المتابعين والدعم أثناء المنافسة .
وقد أكد المتسابق مازن الشيباني بأنه وديمتري كانا يتسابقان في المركز الثامن والتاسع إلى أن إصطدم هو بأحدى الحواجز الاسمنتية لمنطقة الاستعراض لتتعرض السيارة إلى عدة مشاكل وخاصة في حامل السيارة وأصبح من الصعب السيطرة عليها في وضع الدوران المثالي، لينهي البطولة بالمركز العاشر وهوأفضل مركز مسجل للعرب بالفئة حتى الان وكذلك للسلطنة وهو فخور بهذه النتيجة.
أما سامي الشيباني فيقول "هذه هي المرة الأولى لي في هذه النهائيات ، حيث تعلمت الكثير من المشاركين بالبطولة وطرق التعامل والإحترافية أيضا كمتسابق ، والحمد لله قدمت سباق جيد ولكن أحاول تحسين المستوى في المناسبات القادمة".
فيما ذكر المتسابق نبيل الشيباني بأن الجميع جاء هنا للمنافسة في المقام الأول ، لكن الاجواء كانت أخوية جداً خارج المضمار ،حيث تلقينا المساعدة والدعم من الجميع وإستفادنا من هذه المشاركة لتحسين تواقيتنا في القادم من وقت في المشاركات الدوليه كهذه.