الأحد، ٢٠ أكتوبر، ٢٠١٩

إقتصاد

المشروع سيوفر 681 ألف متر مكعب من الغاز سنوياً ..

بميناء صحار.. شركة "مجيس تنشئ" محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية

الأربعاء، ١٨ سبتمبر، ٢٠١٩ | 08:20

Majis-Unicorn Signing Ceremony

المزيد من الصور
Majis-Unicorn Signing Ceremony
Majis and Unicorn Management Teams
صحار - الشبيبة

وقّعت مجيس للخدمات الصناعية، الشركة الرائدة في مجال توفير حلول المياه في السلطنة ، اتفاقية مع الشركة العُمانية «يونيكورن الدولية» لتزويد وتركيب محطة لتوليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية مخصصة لمنشآت شركة مجيس في ميناء صحار، وبتكلفة استثمار اجمالية بلغت نصف مليون ريال عماني.

وستركب شركة يونيكورن الدولية محطة لتوليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية باستطاعة 1,3 ميغاواط في صحار، التي يُتوقع أن تنطلق عملياتها بحلول نهاية العام 2020، وستعتمد هذه المحطة على أفضل التقنيات المستخدمة في مجال الطاقة الشمسية. كما ستنشر يونيكورن 3600 وحدة شمسية و15 عاكس للطاقة الشمسية، وذلك بهدف توليد 2,350 مليون كيلوواط ساعي من الطاقة سنوياً. وسيساهم المشروع في توفير 681 ألف متر مكعب من الغاز سنوياً، فضلاً عن تقليله لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بواقع 1,462 طناً سنوياً. مما يقلل من إجمالي استهلاك الطاقة في عمليات شركة مجيس.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مجيس للخدمات الصناعية م.أحمد بن سيف المـــــزروعي: «يعتبر اتفاقنا مع شركة يونيكورن الدولية خطوة مهمة نحو الحد من انبعاثات الكربون الناتجة عن منشآتنا التي تقدم خدمات المياه في ولاية صحار، فضلاً عن تقليل تكاليف التشغيل. نلتزم في شركة مجيس ، ونعمل مع مجموعة من أفضل مزودي التقنيات لتبسيط عملياتنا وتقليل أثرنا البيئي. ومع انتهاء عمليات البناء، ستكون محطة الطاقة الشمسية هذه قادرة على توليد 6,5 ميغاواط ساعي يومياً، ما يساهم في تقليل انبعاثات الكربون بما يعادل زراعة 38 ألف شجرة ».

وقال العضو المنتدب لشركة يونيكورن علي عبد الله بن سيف المسكري: «يسعدنا أن نعمل مع شركة مجيس وتقديم تقنياتنا الحديثة ليتمكنوا من استخدامها ضمن منشآتهم في صحار، فضلاً عن مساهمتنا في دعم الشركة في تحقيق هدفها المتمثل بتقديم خدمات المياه إلى أهم القطاعات الصناعية في السلطنة بأقل أثر بيئي ممكن.». جدير بالذكر أن حفل توقيع الاتفاقية أقيم في المقر الرئيسي لشركة مجيس، وحضره كلاً من الرئيس التنفيذي لشركة مجيس للخدمات الصناعية أحمد بن سيف المزروعي، والعضو المنتدب لشركة يونيكورن الدولية علي بن عبد الله بن سيف المسكري.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور