صور.. لأول مرة في السلطنة.. أكبر تجمع لـ"التوائم" و"المتشابهين" في مكان واحد

بلادنا الأربعاء ١٨/سبتمبر/٢٠١٩ ١٤:٠٣ م
صور.. لأول مرة في السلطنة.. أكبر تجمع لـ"التوائم" و"المتشابهين" في مكان واحد

مسقط – الشبيبة

وصل عدد المسجلين للمشاركة في هذا التجمع 3000 توأم

ضمن الاستعداد لفعاليات الاحتفال بالعيد الوطني الـ 49 ، ولأول مرة في سلطنة عمان يتم تجميع أكبر عدد من التوائم والمتشابهين في مكان واحد وتحت مظلة واحدة.

ويعد هذا الحدث من الأهمية لتحتفي به العديد من الدول فقد قامت كل من (فرنسا – أوكرانيا – الصين – إيران – الولايات المتحدة – الإمارات العربية المتحدة) وغيرها من الدول بهذا الاحتفال الكبير.

وقد قام المركز العماني لخدمات رجال الأعمال " تساهيل" بالمبادرة لنقل هذه التجربة الممتعة والجميلة والتجمع العالمي إلى سلطنة عُمان.

وقد رحبت الجمعية العمانية للسيارات باحتضان هذا التجمع والمشاركة في انجاح هذا الحدث الفريد من نوعه ليخرج بالشكل المتميز الذي يليق بالسلطنة..

ويسعى المركز العماني لخدمات رجال الأعمال "تساهيل" إلى جمع أكبر عدد من التوائم والمتشابهين العمانيين والمقيمين في مكان واحد لعمل أول وأكبر مسيرة من هذا النوع؛ حيث ستكون المسيرة الوطنية هي الحدث الرئيسي في هذا التجمع، والتي تجسد حب القائد والوطن بالإضافة إلى العديد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة مثل عروض الدرجات والسيارات الكلاسيكية وفرق الفنون الشعبية بالإضافة إلى الأركان المتعددة كالمطاعم والألعاب والجلسات الحوارية والمسرح وركن المواهب وركن المؤسسات الصغيرة والأسر المنتجة وركن الطفل وركن التثقيف الصحي وغيرها من الأنشطة المتعددة.

وعلى ضوء ذلك وقعت اليوم الاثنين الموافق 16سبتمبر 2019 الجمعية العمانية للسيارات مع المركز العماني لخدمات رجال الاعمال " تساهيل" اتفاقية لإقامة تجمع توائم عمان والذي سيقام يومي الجمعة والسبت 22 و23 نوفمبر 2019م

وقد تم تحديد هذين اليومين لأنهما يومي عطلة أسبوعية كي يتسنى للمشاركين من خارج محافظة مسقط الحضور والمشاركة في المهرجان

وبسؤال الأستاذ محمد بن فضل البلوشي الرئيس التنفيذي لمركز عمان لخدمات رجال الأعمال (تساهيل) عن سبب اختياره للجمعية العمانية للسيارات لتكون هي المضيف لهذا الحدث الفريد من نوعه أجاب: تم اختيار الجمعية العمانية للسيارات نظرا لموقعها المتميز على الشارع العام وكذلك سهلة المخارج والمداخل كما أن الكثير من الخدمات متوفرة بالإضافة إلى أنها قريبة من مطار مسقط الدولي لتعطي الفرصة للقادمين من مسندم وظفار أو من خارج السلطنة الوصول إلى الموقع بسهولة.

الجدير بالذكر أن هناك العديد من الأنشطة والفعاليات قد أقيمت على هامش الاستعداد لهذا التجمع الأول في السلطنة على سبيل المثال: تكريم مواليد 23 يوليو حديثي الولادة وأيضا المولودين في السنوات السابقة .

كما أنطلقت مسابقة "كشخة العيد" تزامنا مع عيد الأضحى المبارك وقد تم تكريم ثلاثة فائزين من التوائم حصلوا على أكبر عدد من الإعجاب في مواقع التواصل الاجتماعي بالزي العماني

ووصل عدد المسجلين للمشاركة في هذا التجمع 3000 توأم ، ومازال التسجيل مستمرا عبر الرابط الالكتروني المنشور في صفحة تجمع توائم عمان بمواقع التواصل الاجتماعي