الأحد، ٢٠ أكتوبر، ٢٠١٩

لايف ستايل

غداً.. عرض مسرحية "ذات يوم" لفرقة "الدن" بالرستاق

الخميس، ١٩ سبتمبر، ٢٠١٩ | 09:12

المزيد من الصور
سمائل - صالح الرواحي

في إطار خطط وأنشطة فرقة مسـرح الدن للثقافة والفن تستعد الفرقة بالتعاون مع نادي ينقل لتقديم مسـرحية "ذات يوم" الفائزة بجائزة افضل عرض مسـرحي متكامل أول وجائزة أفضل مؤلف وجائزة أفضل مخرج بمجال المسـرح بمسابقة إبداعات شبابية على مستوى السلطنة لعام 2018/2019م، وقدم العرض في عدد من الولايات وسيكون الموعد هذه المرة على مسـرح نادي الرستاق وذلك يوم غد الجمعة .

تدور قصة مسـرحية "ذات يوم" عن طموح ممثلي العرض بأن يكونوا مؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي ولكن سوء تصرفهم وتقــــــليدهم الغير أخلاقي والمفتقد للرسالة والهدف يدفع بهم إلى واقع الواقع أليم ويبعدهم عن الأهداف التي يرسمونها مما أدى إلى انتــــــشار الحمقى من المدعين بالمؤثرين بشكل إيجابي في مواقع التواصل الاجـــــتماعي رغم استخدامهم لعادات دخيلة وللأســـــف هناك الكثير من الناس تتابعهـــــم وتعطيهم شأن وقيـــــمة وهم بلا محتوى راقي ولا هدف سامي.

وقد أوضح مخرج العرض المسرحي المعتصم الكلباني قائلا: " في عالم "السوشال ميديا" الواقع المر الذي نعيشه في الآونة الأخيرة جـــــعل من الحمقى مشاهير وساهم في تقدير المهرّجين على حساب المؤثرين وعظم التافهين على حساب المبدعين وهذا يجعل العالم في سبات مخيف، ومع ذلك فإن الموضوع في ازدياد مع انتشار العادات الدخيلة التي تهاجم مجتمعاتنا عن طريق السوشال ميديا.. كنّا نقول "ذات يـــوم" سنصبح ونحلم ونؤثر ولكن بهذا العالم الجديد والمخيف فإننا سنـــــــقول "ذات يوم" كنّا مجموعة إنسان ".

مسرحية "ذات يوم" تأليف وإخراج معتصم الكلباني وبطولة: أحمد الصالحي ووليد الدرعي وطالب الوهيبي وخميس البرام وفي الإضاءة محمود الأغبري والموسيقى حسام الجلنداني وفي الديكور: يوسف البلوشي وفي الأزياء: السعيد البلوشي وعبدالرحيم العبيداني وفي الإدارة المسـرحية: حيان اللمكي وفي العلاقات العامة: ذياب الهنائي.

من ناحية أخرى وبمناسبة الذكرى الــ 25 لتأسيس فرقة مسـرح الدن للثقافة والفن والتي ستكون بنهاية هذا العام، فإن الفرقة تستعد للإعلان عن عدد من المشاركات الدولية، بالإضافة إلى استمرار استقبال طلبات التسجيل بمهرجان الدن الدولي 2020م، والترقب لإعلان آخر المستجدات الخاصة بالمهرجان.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور