الأحد، ٢٠ أكتوبر، ٢٠١٩

سياسة

إيران تصف تصريحات "الدفاع السعودية" حول "أرامكو" بـ "الكارثة الإعلامية"

الخميس، ١٩ سبتمبر، ٢٠١٩ | 11:47

الرئيس الإيراني حسن روحاني

مسقط – وكالات

رد "حسام آشنا" مستشار الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الخميس، على المؤتمر الصحفي الذي عقده العقيد الركن "تركي المالكي"، المتحدث باسم تحالف "إعادة الشرعية" الذي تقوده السعودية في اليمن، واصفا إياه بـ"الكارثة الإعلامية"، على حد تعبيره.

ونقلت شبكة "CNN " الإخبارية الإمريكية تغريدات نشرها المسؤول الإيراني على صفحته بتويتر، قال فيها : "إن المؤتمر الصحفي للمتحدث العسكري السعودي كان بمثابة كارثة اعلامية لبلاده.

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية قال "آشنا" : "لقد اثبت بقوة انه لا يمكنه اثبات او لا يعلم: 1- منشأ "صواريخ" كروز والطائرات المسيرة بدقة، 2- من اي منطقة ومن أي نقطة اُطلقت ، 3- لماذا لم يستطع "الدفاع الجوي السعودي احباط الهجوم".

وكان المالكي، قد قال في المؤتمر الصحفي للتحالف، مساء أمس الأربعاء إن التحالف يملك أدلة مادية ومعلومات تثبت تورط إيران في الهجمات على منشأتي النفط التابعتين لشركة أرامكو في السعودية.

وعرض المتحدث باسم التحالف، الذي تقوده السعودية، في مؤتمر صحفي بالرياض، الأربعاء، صورًا بالأقمار الصناعية وأدلة مادية من بقايا الصواريخ والطائرات المستخدمة في الهجوم الذي تسبب في خفض المملكة لإنتاجها من النفط وبالتالي نقص إمدادات النفط في العالم بمقدار 5%.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور