الأحد، ٢٠ أكتوبر، ٢٠١٩

إقتصاد

توصيل ما يقارب 400 ألف وحدة سكنية

اليوم.. "العمانية للنطاق العريض" تفتتح شبكة الجبل الأخضر

الأحد، ٢٢ سبتمبر، ٢٠١٩ | 08:37

الجبل الأخضر

الجبل الاخضر - العمانية

تحتفل الشركة العمانية للنطاق العريض اليوم بافتتاح شبكة الالياف البصرية في الجبل الاخضر بهدف توفير انترنت فائق السرعة لسكان ورواد المنطقة.

وقد أقيم المشروع الذي استغرق تنفيذه 10 أشهر بالتزامن مع مشروع مد شبكة المياه في الجبل الأخضر الذي تنفذه الهيئة العامة للمياه "ديم" لتوحيد الجهود وتقليل التكاليف والمدة الزمنية حيث قامت الشركة بتجهيز ما يقارب 4168 وحدة سكنية في أرجاء المنطقة جاهزة لطلب الخدمة والتي تتم عن طريق أحد مزودي الخدمة المرخصين في السلطنة "عمانتل واوريدو واواصر".

ويعتبر هذا المشروع من اهم انجازات الشركة حيث تم ربط الشبكة الموجودة في الجبل الاخضر بمسقط وسيساهم بلا شك بربط المؤسسات الاخرى في الجبل الاخضر بمسقط.

وصرح الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض المهندس سعيد بن عبدالله المنذري بأن الجهود ما زالت قائمة ومستمرة لافتتاح مناطق جديدة في الربع الأخير من هذا العام في بعض المناطق في محافظة شمال الباطنة حيث سيتم افتتاح ما يقارب 8438 وحدة سكنية وافتتاح بعض الأجزاء في محافظتي مسقط وظفار بمعدل 39586 وحدة سكنية في مسقط و29931 في ظفار.

واكد على أن الشركة العمانية للنطاق العريض منوطة ببناء البنية الأساسية للألياف البصرية وتأجيرها للمشغلين الثلاثة " عمانتل واوريدو واواصر" التي ساهمت بشكل كبير في رفع سرعة الانترنت وتخفيض أسعارها في المناطق التي توجد فيها الشبكة.

واشار الى أن الشركة قامت لحد الان بتغطية 54 % من المناطق الحضرية وستقوم بتغطية 95 % منها بحلول 2030 تحقيقا للاستراتيجية الوطنية للنطاق العريض.

ووضح المهندس سعيد المنذري أن الشركة العمانية للنطاق العريض قد بدأت بإنشاء الشبكة منذ عام 2015 ضمن المشروع الحكومي بهدف تغطية السلطنة بشبكة الالياف البصرية حيث تمت تغطية أجزاء كبيرة في مختلف ولايات محافظات السلطنة بما يقارب 400 ألف وحدة سكنية تم لحد الان توصيل ما يقارب 86300 وحدة سكنية.

واضاف انه في إطار الجهود لنشر الشبكة في جنوب السلطنة فقد قامت الشركة بتوقيع عدد من الاتفاقيات مع بعض الجهات الحكومية في محافظة ظفار مثل شركة صلالة للصرف الصحي وبلدية ظفار والمنطقة الحرة في صلالة حيث ساهمت تلك الجهات بتسهيل بناء الشبكة حيث تم توصيل ما يقارب 1800 وحدة سكنية في ظفار وتحديدا في صلالة الجديدة والسعادة وريسوت وما زالت الجهود مستمرة لتغطية باقي الأجزاء في صلالة الجديدة وفي شرق صلالة بما يعدل 17 ألف وحدة سكنية يتم تجهيزها قبل نهاية العام الحالي.

وقال المهندس سعيد المنذري انه تم توصيل ما يقارب 400 وحدة سكنية وتحديدا في الجبل الأخضر وما زالت الجهود مستمرة لتغطية بعض الأجزاء في نزوى مثل منطقة فرق وحي التراث بمعدل 16 ألف وحدة سكنية حيث سيتمتع قاطنوها بتواجد شبكة الالياف البصريـــة التي ستسهم بوجود المشغلين الثلاثة .

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور