الأحد، ٢٠ أكتوبر، ٢٠١٩

لايف ستايل

جامعة السلطان قابوس تصدر عددا جديدا من نشرتي "اقرأ" و "ايمبرنت"

الأحد، ٢٢ سبتمبر، ٢٠١٩ | 09:16

د. محمد لاشين

المزيد من الصور
د. محمد لاشين
مسقط - العمانية

صدر عن جامعة السلطان قابوس العدد الرابع عشر من نشرتي "اقرأ" و "ايمبرنت" الشهريتين حيث تقوم دائرة العلاقات العامة والإعلام بإعداد مثل هذه النشرات التي تتناول مواضيع صحفية متنوعة تعكس المضمون العلمي والإنساني والدراسات والابتكارات بالإضافة إلى قصص الإنجازات والإبداعات الطلابية.

ويتضمن العدد مقالا للدكتور محمد لاشين من كلية التربية حول ضرورة البحث عن مصادر بديلة لتمويل التعليم العالي في السلطنة ودراسة علمية عن صادرات السلطنة من الأسماك نحو الأسواق الأوروبية بالإضافة إلى حوار صحفي مع الخريجة خديجة بنت خميس الحامدية من كلية العلوم الزراعية والبحرية بعنوان: "طالبة العلوم الزراعية تصطاد منتجات صناعية بمخلفات الأسماك".

ويتخلل العدد تحقيق حول عيادة «جوجل» ومدى حقيقتها ومجموعة من الإبداعات الطلابية المتنوعة في الشعر والتصوير وفن المقال والعديد من المواضيع الصحفية الأخرى.

وقال جمال بن سعيد الريامي، مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام والمشرف العام على نشرتي اقرأ و "Imprint" إنه مر أكثر من عام على تدشين النشرتين والمنصة الإلكترونية الإخبارية "أنوار" وقد صدر العدد الرابع عشر ليعكس المفاهيم الحديثة في مجال التواصل المؤسسي والعمل الإعلامي وفق تقنيات وأدوات الحاضر.

وأضاف إن الهوية الإعلامية لمختلف المنصات الإعلامية التي تشرف عليها الدائرة يتلخص مفهومها في أن يكون عمليا وواضح الرؤية، ومختصرًا بسيطًا وحديثًا ومواكبًا للعصر، بالإضافة إلى توافق المحتوى مع رؤية ورسالة وأهداف وقيم الجامعة مع تقديم محتوى إعلامي مواكب للعصر يركز على قصص ‏وتجارب المنتسبين المرتبطين بالمؤسسة من طلبة وموظفين وترسيخ مبدأ الشراكة مع المؤسسات الحكومية والخاصة محليا ودوليا وخدمة المجتمع والتعاون الدولي بما يخدم العملية الأكاديمية والبحث العلمي في الجامعة.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور