الأربعاء، ٢٣ أكتوبر، ٢٠١٩

إقتصاد

البنك الأهلي يفوز بجائزة الأفضل أداء

الأحد، ٢٢ سبتمبر، ٢٠١٩ | 11:28

Ahli Bank-AIWA Award 2019 Announcement - PR Pic_2109201

مسقط- الشبيبة

حصد البنك الأهلي، البنك الأسرع نموا في السلطنة، جائزة الأفضل أداء لعام 2019، وذلك ضمن الجوائز السنوية المرموقة لأفضل الشركات العمانية أداء عن العام المالي المنصرم.

وجاء تكريم البنك على هامش الحفل السنوي الذي أقامته مجلة عالم الاقتصاد والأعمال ـ المتخصصة في الشأن الاقتصادي ـ لتكريم افضل الشركات العمانية من حيث الاداء المدرجة في سوق مسقط الاوراق المالية، وجاء اختيار البنك بناء على تقييم خبراء متخصصين في الأداء المالي، ووفق مؤشرات رئيسية شملت النمو والعائد على الاصول وحقوق المساهمين ومعدل الربح.

رعى حفل تكريم الفائزين وزير الخدمة المدنية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون بحضور وكيل وزارة التجارة والصناعة سعادة المهندس احمد بن حسن الذيب في حفل انيق اقيم بفندق دبليو مسقط حضره عدد من اصحاب المعالي والسعادة وجمع من رجال المال والاعمال في السلطنة، وتسلم الجائزة نيابة عن البنك الأهلي مدير عام الخدمات المصرفية للشركات في البنك هناء بنت محمد الخروصية .

جرى خلال الحفل تكريم 15 شركة فائزة من بين نحو 67 شركة شملها المسح، حيث تنقسم فئات جائزة افضل الشركات العمانية أداء السنوية إلى ثلاث فئات رئيسية هي فئة رأس المال الكبير والتي يزيد رأس المال فيها عن 75 مليون ريال، وفئة رأس المال المتوسط التي يتراوح رأس مالها بين 25 مليون ريال و75 مليون ريال، والشركات الصغيرة التي يقل رأس مالها عن 25 مليون ريال، وحل البنك الاهلي ضمن فئة الخمس الكبار للعام الثالث على التوالي، نتيجة النمو المتواصل الذي سجله البنك خلال السنوات الماضية.

وعبر الرئيس التنفيذي للبنك سعيد الحاتمي عن سعادته بحصول البنك الاهلي على الجائزة للعام الثاني على التوالي مشيرا إلى أن «خطط البنك والتزامه بخدمة المساهمين والعملاء ساهمت في تحقيق النمو وعائدات جيدة على الاستثمار، مؤكداً مواصلة البنك في استثمار موارده للمحافظة على النمو المتواصل»

ورغم التحديات، تمكن البنك العام الفائت من المحافظة على أداء مالي متوازن ومستقر. وواصل نموه الإيجابي في مختلف المؤشرات، وبلغ صافي الربح المحقق 28.8 مليون ريال، بنسبة ارتفاع وصلت الى 7.9 % عن العام المنصرم. وتمكن البنك من تحقيق عائد على حقوق المساهمين بلغ 11.3 % ووصلت نسبة القروض المتعثرة إلى 1.7 % في 2018 وهي إحدى أقل النسب في القطاع المصرفي وذلك نتيجة لاستمرار البنك في إنتهاج الإدارة الحصيفة للمخاطر على الرغم من ارتفاع إجمالي القروض والتمويل بنسبة قدرها 14.9 % في 2018.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور