النجمان "كومبل" و"جياواردين" يحضران الاحتفال الـ 40 لـ "عمان للكريكيت"

الجماهير الأحد ٢٢/سبتمبر/٢٠١٩ ٢٠:٣٥ م
النجمان "كومبل" و"جياواردين" يحضران الاحتفال الـ 40 لـ "عمان للكريكيت"

مسقط - الشبيبة

يشهد النادي العماني للكريكيت، احتفالات الذكرى الـ 40 لإنشاءه بحضور النجمين أنيل كومبل من الهند وميلا جياواردين من سريلانكا في حفل توزيع الجوائز السنوي غدا الاثنين بمسقط.

كما سيحضر الفاعلية صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد، وزير التراث والثقافة وراعي "عمان للكريكيت" كضيف شرف، ومعالي الشيخ سعد بن محمد السعدي، وزير الشؤون الرياضية ، كضيف رئيسي. وسوف يمنحان الجوائز لأفضل الفرق والمسؤولين واللاعبين البارزين في الموسم السابق.

ومن المقرر أيضًا أن يلتقي كومبل ، كابتن الهند السابق، و جياواردين كابتن سريلانكا السابق مع وسائل الإعلام العمانية في فندق تشيدي يوم الأحد.

وكومبل ، اللاعب الأسطوري الذي فاز بالعديد من المسابقات الدولية باسم الهند ، يحمل العديد من الأرقام القياسية العالمية ، وأبرزها أنه تلقي 10 ويكيت فى اختبار اشواط المباراة ، وهو إنجاز حققه جيم لاكر من إنجلترا.

وأصبح انجاز كومبل أكثر خصوصية لأنه جاء ضد منافسه اللدود باكستان، وهو معروف باسم جامبو لوجوده القوي داخل الملعب ، وانتهى به الأمر بالحصول على 619 ويكيت في 132 اختبارًا و 337 ويكيت في 271 من مسابقات "ODIs" خلال مسيرته اللامعة التي استمرت 18 عامًا.

أما جياواردين فيعد واحدًا من أنجح اللاعبين في سريلانكا ، وهو واحد من أفضل الهدافين على الإطلاق في لعبة الكريكيت ، حيث جمع أكثر من 10000 شوطا في الاختبارات و ODI للكريكيت.

وتعكس 11814 شوطا التي لعبها في 149 مباريات ، و12650 شوطا في 448 مسابقة وإمساكه الكرة 423 في كلا الشكلين مدى مهارته وقدرته الرياضية باعتباره لاعب كريكيت من الدرجة الأولى. ويعد ميلا الآن مدربا ناجحا للغاية ذات شهرة كبيرة ، حيث قاد هنود مومباي إلى المجد في اثنين من إصدارات الـ IPL الثلاثة الماضية.

وسيقدم بانكاج كيمجي ، العضو البارز في مجلس إدارة لعبة الكريكيت في عُمان، ودوليب مينديز ، مدير التطوير ، إحاطة للجمهور حول إنجازات فريق الكريكيت في عُمان خلال الـ 12 شهرًا الماضية والأهداف الإنمائية الرئيسية التي تحققت مع مشاركة المستجدات المنتظرة في الأشهر المقبلة.