وزير ديوان البلاط السلطاني يترأس اجتماع مجلس الخدمة المدنية

بلادنا الأحد ٢٢/سبتمبر/٢٠١٩ ٢١:٠٣ م
وزير ديوان البلاط السلطاني يترأس اجتماع مجلس الخدمة المدنية

مسقط - ش

عقد مجلس الخدمة المدنية اليوم الأحد إجتماعه الثالث لهذا العام برئاسة وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس الخدمة المدنية الموقر معالي السيد/ خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي، وبحضور أصحاب المعالي أعضاء المجلس الموقرين.

وقد تم في بداية الإجتماع إستعراض التقرير الخاص بمتابعة ما تم إتخاذه من إجراءات لتنفيذ قرارات وتوصيات المجلس الصادرة بإجتماعه الأول لعام 2019م.

وبعد ذلك، جرى مناقشة بنود جدول الأعمال، حيث بحث المجلس عدداً من المواضيع، منها مشروع إتفاقية إلتحاق الأطباء بالبرنامج التأسيسي العام بالمجلس العماني للإختصاصات الطبية، وذلك في إطار إختصاص المجلس الموقر بتحديد السياسات والقواعد المنظمة لخطط التأهيل والتدريب الهادفة إلى تنظيم القوى العاملة في وحدات الجهاز الإداري للدولة، ورفع كفايتها الإنتاجية.

وإستعرض المجلس الطلبات الواردة من بعض الوحدات الخاضعة لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية والمتعلقة بمراجعة وتعديل بعض نصوص اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية.

كما ناقش المجلس، عدداً من المواضيع الواردة من مختلف الجهات الحكومية المرتبطة بتنظيم الأوضاع الوظيفية لبعض فئات الموظفين بما يتلاءم مع إختصاصات جهات عملهم وواجبات ومسؤوليات وظائفهم، وذلك وفقاً للأحكام القانونية المنظمة لذلك المنصوص عليها في قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.
وفي إطار إختصاصه بتحديد ساعات العمل الرسمية التي تتناسب مع الأعمال ذات الطبيعة الخاصة في الوحدات، ناقش المجلس طلبات بعض الوحدات الحكومية بتحديد وتنظيم ساعات العمل لبعض الفئات الوظيفية.

وإستعرض المجلس خلال إجتماعه عدداً من المواضيع الأخرى المدرجة على جدول أعماله والواردة إليه من مختلف الوزارات والوحدات الحكومية، وإتخذ بشأنها القرارات والتوصيات المناسبة.