الأربعاء، ٢٣ أكتوبر، ٢٠١٩

لايف ستايل

مبتعث "تكاتف وإشراقة" يستعد للالتحاق بجامعة ستانفورد بكندا

الاثنين، ٢٣ سبتمبر، ٢٠١٩ | 09:42

مسقط - الشبيبة

ضمن إلتزامها ببناء مجتمع قوي ومتطور، تقوم "إشراقة" جناح كيمجي رامداس للتنمية الإجتماعية، منذ 2016، بالتعاون مع "تكاتف" ، لتقديم منح دراسية دولية للطلبة المستحقين ورفد المجتمع العُماني بطاقات شبابية مؤهلة.

ومن خلال تقديم الدعم المادي لتغطية تكاليف الدراسة في الخارج على مدى 6 سنوات، نجحت هذه المبادرة التعليمية خلال السنوات الماضية في تغيير حياة الكثير من الشباب وتشجيعهم على الاجتهاد وتحقيق طموحاتهم. وقد قدّم برنامج تكاتف للمنح الدراسية الدولية - وهو وحدة من وحدات تكاتف عمان - العديد من المنح الدراسية للطلبة في دول عديدة منها الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، هولندا، كندا، واليابان.

وإنطلاقًا من إلتزام إشراقة بتشجيع التعليم - كجزء من القطاعات الأربع التي تدعمها بالإضافة إلى الصحة وتنمية المجتمع والتدريب - يأتي برنامج المنح الدراسية الدولية المشترك بين إشراقة وتكاتف.

وكان راشد العبري من البريمي واحد من الطلبة المستفيدين، بالإضافة إلى نرجس الذهلي من ولاية الرستاق، حيث أكمل راشد ونرجس دراستهما الثانوية في مدرسة سانت مايكل الجامعية في كندا.

وكان الطالب الواعد راشد العبري واحداً من طلاب البرنامج الصيفي لتكاتف وقد تم اختياره لتفوقه للخضوع لعدة مقابلات من قبل شركات رائدة بالسلطنة.

وبعد إجتيازه لاختبارات القبول تم توجيهه من قبل إشراقة وتكاتف إلى أفضل الفرص المتاحة ليختار منها مدرسة سانت مايكل الجامعية لإكمال دراسته الثانوية في كندا.

وتفخر إشراقة بقبول راشد اليوم في إحدى أرقى الجامعات الأمريكية - ستانفورد - ليبدأ مشواره الدراسي لمدة أربعة سنوات.

يجدر بالذكر أن راشد قد أبدى إلتزاماً كبيرًا بدراسته خلال المرحلة الثانوية حيث تفوّق في دراسته وشارك في الأنشطة المدرسية الأخرى مثل الشعر، كما انضم إلى نادي قراصنة تقنية المعلومات "أو الهاكرز" المصرحين والذي من خلال تجربته فيه فاز بالمركز الأول كأفضل مهاجم «صائد ثغرات» إلكتروني خلال مسابقة عُمان (Cyber Stars).

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور