الأحد، ٢٠ أكتوبر، ٢٠١٩

لايف ستايل

غداً.. الأوبرا السلطانية تستضيف "مارسيل خليفة" في جلسة قهوة وتمر

الاثنين، ٢٣ سبتمبر، ٢٠١٩ | 11:35

مارسيل خليفة

مسقط – الشبيبة

نشرت دار الأوبرا السلطانية مسقط عبر حسابها الرسمي في موقع "تويتر" اليوم الأثنين ، أنها على موعد غداً في جلسة قهوة وتمر مع الفنان وعازف العود اللبناني "مارسيل خليفة" في تمام الساعة 7 مساء.

وسيحيي الموسيقار "مارسيل خليفة" حفلين في دار الأوبرا السلطانيّة مسقط، على مدى يومي الخميس والجمعة 26 و27 سبتمبر الجاري في تمام الساعة 7 مساء؛ حيث يقدّم العديد من الفقرات الموسيقيّة والغنائيّة.

الجدير بالذكر أن "مارسيل خليفة" قدّم عرضه الأول على مسرح دار الأوبرا السلطانية مسقط في عام 2015 هو مؤلف موسيقي، ومغني، وعازف عود لبناني.

ويُعتبر "مارسيل" واحدٌ من أكثر الفنانين شهرةً في العالم العربي، وُلد في بيروت، وكبر بداخله ولعٌ بالموسيقى في سنٍّ مبكرة وشجعه والداه على دخول عالم الموسيقا.

وبعد قبوله في معهد بيروت الوطني للموسيقا، بدأ باستكشاف إمكانيات آلة العود لديه وأصبح عازف عودٍ موهوب ومبدع وكانت موسيقاه تتصف بأنّها حرةٌ من أي قيد.

وفيما بعد، بدأت مسيرته في تأليف الموسيقى تلاقي إشادةً من النقاد في كل من الدول العربية وجميع أنحاء العالم. برز عمله كمزيجٍ من الموسيقى العربية التقليدية والعناصر الغربية مثل البيانو والساكسفون .

واستفاد من الشعر العربي الحديث، وألّف أغانٍ حول مواضيع تتعلق بالقومية والثورة.

و لـ "مارسيل" القدرة على خلق الموسيقى الأصلية، وهي خاليةٌ من جميع القواعد المحددة مسبقًا.

ويتميز أسلوبه بالتكامل بين الموسيقى العربية والأدوات الموسيقية الغربية. وقد قدّم حفلاتٍ موسيقيةٍ متنوعة وشارك في مهرجاناتٍ مرموقة في جميع أنحاء العالم.



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور