الاثنين، ٢١ أكتوبر، ٢٠١٩

رياضة

عبدالله الزبير يواصل التألق في رالي المغرب الصحراوي

الأربعاء، ٩ أكتوبر، ٢٠١٩ | 07:47

عبدالله الزبير الزبير في سيارته



الرباط - الشبيبة

تتواصل بالصحراء المغربية منافسات رالي المغرب الصحراوي والذي يأتي ضمن منافسات بطولة العالم للراليات الصحراوية في جولتها الأخيرة لهذا العام ، حيث يشارك الثنائي العماني البطل عبدالله الزبير مع ملاحه فيصل الرئيسي في فعاليات هذه البطولة والذي انقضى منها ثلاثة ايام عبر أراضي شاسعة في الصحراء وربوع المغرب.

السائق العماني عبدالله الزبير والذي يقود سيارة كان ام مافريك إنطلق اليوم الأول من المنافسات بمعنويات عالية وبمشاركة 38 سيارة منوعه في الفئات الثلاثة، حيث كانت بدايته قوية في الكيلوامترات الأولى من السباق ، لكن عطل فني أصاب المحرك أدى إلى توقف الثنائي لحوالي الساعتين من الزمن في الصحراء قبل أن يتمكنا من تصليح العطل وأكملا المرحلة إلى خط النهاية حيث أسهم العطل في وصولهما في ذيل القائمة الخاصة بمتسابقي فئة تي 3 والترتيب العام للبطولة.

فيما كان اليوم الثاني من السباق أفضل نسبياً من سابقه بعد أن وفق السائق عبدالله الزبير في إختيار المسارات المناسبة وبمعاونة ملاحه فيصل الرئيسي ، وتمكن الثنائي العماني من إنهاء هذه المرحلة الطويلة في الصحراء في الترتيب 24 ضمن الترتيب العام للمتسابقين قافزاً 14 مرتبة نحو المقدمة وفي الترتيب التاسع في فئة تي 3. ثالث أيام رالي المغرب الصحراوي قاد المتسابق عبدالله الزبير من خلالها سيارته كان ام مافرك بصورة رائعة ومثالية ووسط منافسة قوية من أصحاب الصدارة ، حيث أنهى مجريات اليوم الثالث ضمن المتسابقين العشرين الأوائل وفي الترتيب 19 على مستوى البطولة والسابع ضمن فئة تي 3 ، وذلك في تطور ملحوظ في الإستراتيجية والسرعه والمهارة من قبل السائق والملاح.

وحول مجريات الأيام الثلاثة الماضية من السباق يقول المتسابق عبدالله الزبير” كنا في البداية سريعين ونحاول أن نتعود على تضاريس المنطقة كوننا نتسابق لأول مرة في المغرب وهناك أسماء كبيرة بالسباق كالبطل ناصر العطية.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور