الاثنين، ٢١ أكتوبر، ٢٠١٩

سياسة

إيران تجري مناورات لم تعلن عنها بالقرب من الحدود التركية

الأربعاء، ٩ أكتوبر، ٢٠١٩ | 14:33

الجيش الايراني

مسقط – وكالات

ذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية ، اليوم الأربعاء، أن الجيش الإيراني بدأ تدريبات عسكرية لم يعلن عنها في شمال غرب البلاد على الحدود مع تركيا بينما تستعد القوات التركية للتوغل في سوريا، حليفة طهران.

وقالت وكالة "رويترز" للأنباء نقلا عن الوكالة أنباء الطلبة الإيرانية إن التدريبات تشمل وحدات الرد السريع وكتائب متحركة وهجومية وطائرات هليكوبتر من الوحدة الجوية بالقوات البرية.

وفي السياق نفسه ذكرت وكالة "فارس" للأنباء أن قائد القوة البرية بالجيش الايراني العميد كيومرث حيدري صرح ، أن المناورات الجارية في شمال غرب البلاد تهدف الى الارتقاء بالجهوزية القتالية ورفع قدراتنا الدفاعية وسرعة الحركة والتنقل.

وقال حيدري، في تصريح أدلى به حول المناورات المفاجئة التي تجريها القوة البرية للجيش الايراني في شمال غرب البلاد، إن القائد العام للجيش أصدر قراره مساء امس بإجراء المناورات.

واضاف: إن التوجيهات تم إبلاغها لوحدات القوة البرية التي نقلت معداتها الى منطقة المناورات في وقت قصير للغاية وتجري المناورات بشكل جيد.

وأعرب حيدري عن ارتياحه لاجراء هذه المناورات المفاجئة ووصفها بأنها جيدة للغاية وان الهدف منها التقييم القتالي واسلوب تحرك الالوية الهجومية ورد فعلها السريع حيث تقوم الوحدات المشاركة بإجرائها بشكل جيد.

ونوه الى إن وحدات القوة البرية للجيش تشارك في المناورات باستخدام معدات جديدة واسلحة مصنعة محليا وقد تم اختبار جانب من القدرات المحلية في مجال المعدات.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور