الاثنين، ٢١ أكتوبر، ٢٠١٩

إقتصاد

مساهمو البنك الوطني يجيزون مقترح زيادة رأس المال

الخميس، ١٠ أكتوبر، ٢٠١٩ | 07:41



مسقط - الشبيبة

عقد البنك الوطني العُماني اجتماعاً لجمعيته العمومية غير العادية بمقره الرئيسي بالعذيبة. وقد تضمن جدول أعمال الاجتماع الموافقة على مقترح زيادة رأس المال خلال الخمس سنوات المقبلة عن طريق إصدار سندات رأس مال إضافي من المستوى الأول في حدود مبلغ 300 مليون دولار أمريكي (و/أو ما يعادله بالريال العُماني)، بالإضافة إلى إصدار سندات ثانوية غير مضمونة من المستوى الثاني من رأس المال في حدود مبلغ 50 مليون ريال عُماني (و/أو ما يعادله بالدولار الأمريكي).

وقد وافق المساهمون على مقترح مجلس إدارة البنك بخصوص زيادة رأس المال. وسيتم تحديد موعد الإصدار والأسعار استناداً إلى ظروف السوق السائدة وذلك في أي وقت خلال الخمس سنوات القادمة وبموجب الحصول على الموافقات التنظيمية المطلوبة. كما وافق المساهمون على تفويض مجلس إدارة البنك باتخاذ الخطوات المطلوبة والإجراءات اللازمة لتنفيذ وإنفاذ المعاملات المذكورة أعلاه.

وتعليقاً على ذلك، قالت رئيسة مجلس إدارة البنك الوطني العُماني جناب السيدة روان بنت أحمد آل سعيد: «نتقدم بجزيل الشكر للمساهمين على دعمهم الكامل والمتواصل للبنك في مقترح زيادة رأس مال البنك الوطني العُماني وهو الأمر الذي من شأنه تنويع قاعدة تمويلنا وترسيخ وضعنا القوي بالسوق. كما أن هذه الموافقة تعد ترجمة حقيقية لمكانتنا المالية القوية حيث نثق أنها ستكون خطوة إضافية في مسيرتنا الرامية إلى تحقيق المزيد من الاستقرار في رأس المال.

وسعدنا كثيراً بالقبول الكبير الذي تحظى به سنداتنا من جانب المستثمرين من داخل السلطنة وخارجها ونشكرهم على الدعم الكبير الذي قدموه لنا».

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور