الأحد، ٢٠ أكتوبر، ٢٠١٩

رياضة

كومان: نتطلع للفوز على أفغانستان اليوم .. ونحتاج للجمهور

الخميس، ١٠ أكتوبر، ٢٠١٩ | 07:43

كومان خلال المؤتمر الصحفي



مسقط - الشبيبة

اعرب مدرب منتخبنا الوطني ايروين كومان عن تطلعه للفوز في مباراة اليوم التي تجمع منتخبنا الوطني مع افغانستان على استاد السيب الرياضي بتمام الساعة السابعة في مسقط ضمن منافسات التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 وبطولة اسيا 2023 .

وقال كومان خلال مؤتمر صحفي امس انه يمتلك فكرة جيدة عن الفريق الضيف من خلال مواجهته مؤخرا في البطولة الودية في كوالالمبور وحقق الفوز في تلك المباراة كما أنه يعلم جيدا فارق المستوى بين المنتخبين واضاف بانه على ثقة تامة في اظهار العمل الذي تم على أرضية الملعب وعن تصريح مدرب افغانستان أنوش داستغير بانه جاء لخطف التعادل وان امكانية لاعبيه الفردية أفضل من لاعبي الاحمر العماني لكن الظروف تخدم لاعبينا باعتبار ان الفريق الضيف لايلعب على ارضه وامام جماهيره بسبب الحظر المفروض على منتخب افغانستان فأجاب قائلا:الفريق المنافس جاء للفوز في المباراة ومن الطبيعي انه اذا تعادل فهو امر جيد بالنسبة لهم لانهم يلعبون خارج ملعبهم وسنسعى لايجاد الحلول في ارضية الملعب لانهم سيغلقون المساحات بكل تأكيد

لقد حققنا الفوز خارج ملعبنا في مباراتنا الاولى امام الهند وسنسعى لذلك اليوم بكل تأكيد واضاف ايضا بانه تابع افغانستان في مباراتها امام قطر والتي خسرتها في الدوحة .

وعن الظهير الايمن علي سالم الذي تعرض للاصابة فأجاب قائلا:باننا سنتابع التقارير الطبية للاعب ونقرر مشاركته في مباراة اليوم أم عدم الدفع به في المباراة .

التعادل هدفنا

مدرب منتخب افغانستان انوش داستغير صرح قائلا:خلال المؤتمر الصحفي بانه يتطلع للتعادل في مباراة اليوم الخميس رغم الظروف التي يواجهها الفريق وتطرق الى امكانيات لاعبيه الفردية التي تفوق العمانيين لكن الظروف التي تمر بها افغانستان القت بظلالها على كل شيئ ومنها كرة القدم وان فريق وصل على ثلاث دفعات للعاصمة مسقط ويعتمد المدرب الافغاني على قائمة من اللاعبين بعضهم يحترف خارج السلطنة ومنهم لاعبين ينشطون في المانيا واستراليا وقبرص وهولندا وامريكا وانجلترا والسويد وحافظ المدرب على معظم اللاعبين الذين خاضوا مواجهتي قطر وبنجلاديش الشهر الفائت وتعتبر هذه المباراة هي الرسمية الاولى بين المنتخبين حيث سبق وان تواجها في مباراتين وديتين من ذي قبل فاز المنتخب العماني في المباراتين 2-0 و5-0

علي البوسعيدي:نحن بحاجة اليكم

صرح النجم علي البوسعيدي بان اللاعبين بحاجة للجماهير للوقوف خلف الاحمر ومؤازرته في مباراة اليوم وقال لمراسل قناة الشبيبة بأننا كلاعبين بحاجة الى الجماهير لمؤازرتنا في اللقاء

وتقرر ان تفتح جميع البوابات لاستاد السيب الرياضي لدخول الجماهير ابتداء من الساعة الخامسة عصرا وخصصت يسار المنصة للعوائل العمانية والاطفال.

العلي يقود المباراة

سيقود مباراة منتخبنا الوطني الحكم الاردني احمد فيصل العلي ويساعده عبد الرحمن عاقل ومحمود ابو ظاهر والحكم الرابع السعودي خالد الطريس ويراقب الحكام فيكتور

تشكيلة منتخبنا المتوقعة

من المتوقع ان يمثل منتخبنا في مباراة اليوم لحراسة المرمى فايز الرشيدي ومحمد المسلمي وعمران الحيدي وعلي البوسعيدي وعبد العزيز الغيلاني واحمد كانو وحارب السعدي والمنذر العلوي ومحسن جوهرومحسن الغساني وعبد العزيز المقبالي أعلن الإسباني فيليكس سانشيز، مدرب منتخب قطر، عن قائمة العنابي التي ستواجه منتخبي بنجلاديش بدكا، وعمان بالدوحة يومي 10 و15 أكتوبر/‏ تشرين اول الجاري ضمن المجموعة الخامسة بالتصفيات الآسيوية المشتركة.

العنابي يواجه بنجلاديش

يلتقي اليوم في دكا المنتخبين البنجالي المستضيف ومنتخب قطر وضمت القائمة الجديدة لقطر 26 لاعبا هم، سعد الدوسري (السد) وفهد يونس (الريان) ويوسف البكري (الدحيل) لحراسة المرمى.

وبيدرو كوريا وسالم الهاجري وطارق سلمان وعبد الكريم حسن وبوعلام خوخي وحسن الهيدوس وأكرم عفيف (السد)، وبسام الراوي والمعز علي وكريم بوضياف وعلي عفيف وإسماعيل محمد (الدحيل) ومصعب خضر وفهد شنين ويوسف عبد الرزاق وأحمد فتحي (العربي) وعبد العزيز حاتم ومحمد علاء (الريان).

والمهدي علي وأحمد علاء (الغرافة) وعبد السلام الأحرق وعبد الرحمن محمد (الأهلي) وأحمد معين (قطر).

العراق يواجه هونج كونج

أكَّد علي عدنان، لاعب المنتخب العراقي، أنَّ الرحلة الشاقة من كندا للبصرة لن تضعف من عزيمته لتقديم مباراة كبيرة أمام هونج كونج اليوم الخميس، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة لمونديال 2022، وكأس آسيا 2023.

وقال عدنان في تصريحات خاصة : “عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية. اكتملت صفوف المنتخب والصورة ستكون واضحة للمدرب بغية وضع اللمسات الأخيرة قبل المباراة”. وبيَّن “عانيت كثيرًا من أجل الالتحاق ببعثة المنتخب، والحضور في وقت مبكر؛ حيث خضت رحلة شاقة تقترب من 25 ساعة طيران، لكن هذا واجبي من أجل تمثيل بلدي، ونطالب جماهيرنا بمساندتنا في المباراة”. يُذكر أنَّ المنتخب العراقي تعادل في مباراته الأولى أمام البحرين في المنامة (1-1) بالجولة الأولى من التصفيات المزدوجة.

الكويت تلتقي الاردن

يستعد منتخب الكويت لمحطة مهمة في سباق التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا بالصين 2023، عندما يواجه مستضيفه المنتخب الأردني اليوم الخميس، ضمن المرحلة الثالثة للتصفيات.

مواجهة الأردن تمثل تحدٍ خاص لكتيبة الأزرق لاسيما وأنها تأتي عقب خسارة مؤلمة أمام أستراليا، إلى جانب تولي جهاز فني مؤقت لزمام الأمور الفنية بقيادة الوطني ثامر عناد.

لبنان يلتقي تركمانستان

يلتقي منتخب لبنان تركمانستان مساء اليوم ، على استاد مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات للتصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2022 وآسيا 2023.

وكان لبنان قد خسر مباراته الأولى أمام كوريا الشمالية (2-0)، حيث يأمل في التعويض لبقاء حظوظه ضمن دائرة المنافسة على المركز الأول في المجموعة الثامنة أو أن يكون بين أفضل 4 منتخبات حصدت المركز الثاني.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور