7 منتخبات عربية تحقق نتائج إيجابية بتصفيات آسيا لمونديال 2022

الجماهير الجمعة ١١/أكتوبر/٢٠١٩ ١٨:٢١ م
7 منتخبات عربية تحقق نتائج إيجابية بتصفيات آسيا لمونديال 2022

الرياض – العمانية

حققت منتخبات السلطنة والسعودية والإمارات وقطر والعراق وسورية ولبنان مساء أمس الخميس، نتائج إيجابية في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولة مونديال كأس العالم 2022 وكأس آسيا بالصين 2023

ففي منافسات المجموعة الرابعة فازت السعودية على ضيفتها سنغافورة 3 / 0 ضمن منافسات الجولة الثالثة وفي الجولة ذاتها تغلب المنتخب الأوزبكستاني على نظيره اليمني 5 / صفر لتتصدر السعودية مجموعتها بأربع نقاط.

وفي منافسات المجموعة الأولى تغلب المنتخب السوري على نظيره المالديفي بهدفين مقابل هدف وشهدت المجموعة ذاتها فوز الصين على غوام بنتيجة 7 / صفر ليتقاسم المنتخبان السوري والصيني الصدارة بواقع ست نقاط لكل منهما مع فارق الأهداف.

وفي منافسات المجموعة الثانية تعادل المنتخب الكويتي مع نظيره الأردني سلبا بينما فاز المنتخب الأسترالي على المنتخب النيبالي 5 / صفر ليتصدر المجموعة بست نقاط.

وفي منافسات المجموعة الثالثة فاز العراق على هونغ كونغ بهدفين نظيفين فيما حقق المنتخب الإيراني نتيجة قياسية على نظيره الكمبودي 14 / صفر ليتصدر المجموعة بست نقاط.

وفي منافسات المجموعة الخامسة فاز منتخب قطر على مضيفه بنغلاديش 2 / صفر لتتصدر قطر المجموعة بسبع نقاط.

وفي منافسات المجموعة السادسة فازت قرغيزستان على ميانمار 7 / صفر واليابان على منغوليا 6 / صفر لتتصدر اليابان مجموعتها برصيد ست نقاط.

وفي منافسات المجموعة السابعة تصدرت الإمارات مجموعتها بست نقاط بعد فوزها على اندونيسيا بخمسة أهداف نظيفة.

وفي المجموعة الثامنة والأخيرة فاز لبنان على تركمانستان 2 / 1 فيما فازت كوريا الجنوبية على سيرلانكا 8 / صفر لتتصدر مجموعتها بست نقاط.

وكان قد فاز منتخب السلطنة على نظيره الأفغانستاني بنتيجة 3 / 0 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الخميس بأستاذ السيب الرياضي.

ويقضي نظام التصفيات بتأهل أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الثماني وأفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني إلى التصفيات النهائية لبطولة كأس العالم 2022 إضافة إلى التأهل المباشر لكأس آسيا (الصين 2023) فيما تتنافس بقية المنتخبات على 11 مقعدا للبطولة الآسيوية.