شراكة استراتيجية بين "نماء" و"العمانية لإدارة الموارد البشرية"

مؤشر الأحد ١٣/أكتوبر/٢٠١٩ ١٢:٠١ م
شراكة استراتيجية بين "نماء" و"العمانية لإدارة الموارد البشرية"

مسقط - الشبيبة

استمرارا لتطبيق أعلى المعايير في تمكين الموارد البشرية وتوفير البيئة الداعمة للنمو والتطور، تم عقد المؤتمر الصحفي للإعلان عن الشراكة الاستراتيجية بين مجموعة نماء والجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية (أوشرم) وذلك صباح يوم الخميس الفائت ق 10 أكتوبر 2019 في فندق كروان بلازا، مسقط. حيث تضمنت الشراكة الاستراتيجية عدة مجالات منها، مجال التوجيه الوظيفي، مجال البحوث والدراسات المتعلقة بسوق العمل ومجال الفعاليات والمعارض التوعوية المتعلقة في هذا الجانب. ويعزز توجه المجموعة، بأن العنصر البشري هو الجانب الرئيسي لتحقيق التنمية المستدامة وتطور المجتمع قوة فاعلة للاقتصاد الوطني.

تهدف الشراكة إلى تبادل الخبرات بين الطرفين في المواضيع المتعلقة بسوق العمل والمشاركة في الفعاليات الشهرية التي تعقدها أوشرم. كما سيكون هنالك شراكة وطيدة في مجال إعداد البحوث العلمية والدراسات المتعلقة بالموارد البشرية ونشر استطلاعات الرأي المتعلقة باحتياجات سوق العمل. كما تضمن المؤتمر الصحفي الإعلان عن إقامة المؤتمر السنوي الخامس للموارد البشرية للجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية وذلك بدعم استراتيجي من مجموعة نماء. حيث ستنظم الجمعية مؤتمرها السنوي تحت عنوان «الموارد البشرية قلب الأعمال» بهدف المساهمة في بناء قدرات الموارد البشرية في السلطنة من خلال توفير الأدوات والمعرفة في مجالات إدارة الموارد البشرية.

وبالحديث عن الشراكة الاستراتيجية، قال المدير التنفيذي لدائرة الموارد البشرية لمجموعة نماء ابراهيم بن سعيد السليماني: «من منطلق استمراريتنا في تطبيق أعلى المعايير في تمكين الموارد البشرية وتوفير البيئة الداعمة للنمو والتطور، قررنا بعقد شراكة استراتيجية بين مجموعة نماء والجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية (أوشرم) في مجال تنمية الموارد البشرية والتي تتضمن مجالات التوجيه الوظيفي، والبحوث والدراسات المتعلقة بسوق العمل ومجال الفعاليات والمعارض التوعوية المتعلقة في هذا الجانب. وكل ما نقوم به هو امتداد في تطبيق الركيزة الاستراتيجية للموارد البشرية في مجموعة نماء وإيمانا منا بأن العنصر البشري هو العنصر الرئيس لتحقيق التنمية المستدامة وتطور المجتمع كقوة فاعلة لإدارة عجلة الاقتصاد الوطني.» وعن إقامة المؤتمر السنوي الخامس بنهاية العام الجاري، قال رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية د.غالب بن سيف الحوسني: «نحن فخورون بتمثيل مجتمع من المهنيين الذين يسعون لرفع معايير إدارة الموارد البشرية. مثل السنوات الأربع السابقة ، هذا العام أيضًا المؤتمر السنوي الذي يحمل شعار «الموارد البشرية قلب الأعمال» مصمم خصيصًا ويعالج القضايا المحورية. سيعطينا هذا المؤتمر منبراً لمناقشة أين تتجه الموارد البشرية في المستقبل والدروس التي تعلمناها وما زلنا نتعلمها على طول الطريق. من المؤكد أن المشاركين سوف يتعرفون على استراتيجيات الجيل التالي من الموارد البشرية التي ستساعدهم على مواكبة مكان العمل المتغير. كذلك فأننا نشكر مجموعة نماء لثقتها في الجمعية و الدخول معها كشريك إستراتيجي مساهمة منها في دعم برامج و جهود تطوير و تنمية الموارد البشرية في السلطنة».

من جانبه ، قال عضو مجلس إدارة الجمعية ورئيس المؤتمرعلي بن موسى العبري : «يسعدنا أن ندعو جميع المنظمات بالسلطنة والمنطقة للمشاركة بقمة الموارد البشرية الوحيدة في السلطنة التي تنظمها جمعية العمانية للموارد البشرية ؛ ففي عصر العولمة والرقمنة ، تعززت بوصلة الموارد البشرية وتخطت الدور التشغيلي التقليدي وأصبحت عاملاً ديناميكيًا في تمكين نجاح الأعمال. نشعر أنه من المهم لمهنيي الموارد البشرية مناقشة وتبادل الاستراتيجيات الخاصة بكيفية تكيف الموارد البشرية لمواكبة الحقائق الجديدة. نحن واثقون من أن هذا المؤتمر سيوفر رؤى محترفة في مجال الموارد البشرية، كما أننا ندعو قطاع الأعمال للإقتداء بمجموعة نماء و المشاركة بفعالية في دعم أعمال الجميعة لما في مصلحة هذا الوطن».