الاثنين، ١٨ نوفمبر، ٢٠١٩

محليات

سلاح الجو السلطاني ينفذ تمرين "العموديات"

الخميس، ١٧ أكتوبر، ٢٠١٩ | 13:17

جانب من التدريبات

المزيد من الصور
جانب من التدريبات
جانب من التدريبات
مسقط – الشبيبة

نفذ سلاح الجو السلطاني العماني ،اليوم الخميس، تمرين العموديات لعام 2019م وبمشاركة البحرية السلطانية العمانية والذي يأتي ضمن إطار الخطط التدريبية التي ينتهجها سلاح الجو السلطاني العماني وإدامة الكفاءة والجاهزية لمنتسبي السلاح .

وقد اشتمل التمرين على عدد من المراحل التدريبية في مختلف الواجبات التي تؤديها الطائرات المشاركة، وبما يحقق الأهداف العملياتية التي يضطلع بها سلاح الجو السلطاني العماني ، وما تقوم به العموديات من مهام متنوعة في هذا الشأن.

وتفعيل مفهوم العمليات المشتركة ، وإدامة الكفاءة القتالية لدى الأطقم الفنية والإدارية والاستمرارية في تطبيق أساليب العمل المشترك في سلاح الجو السلطاني العماني .

ومن جانبه ، شارك كل من سلاح الجو السلطاني العماني والخدمات الطبية للقوات المسلحة في التمرين ( دولفين 2019م) الذي يحاكي سقوط طائرة مدنية في البحر الإقليمي للسلطنة ، والذي نفذته يوم أمس شركة مطارات عمان بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة.

وقد تمثلت مشاركة سلاح الجو السلطاني العماني في التمرين من خلال الإسناد الجوي لمجريات وأحداث التمرين ، مما يعزز من تنفيذ التمرين ومراحله المختلفة بكل كفاءة، وفقا لسير أحداثه وخطط تنفيذه بالتنسيق مع كافة الجهات المشاركة في التمرين.

فيما جاءت مشاركة الخدمات الطبية للقوات المسلحة من خلال تقديم الإسناد والدعم الطبي وفقا لما تتطلبه أحداث وخطط سير التمرين وتنفيذه ، جنبا إلى جنب مع المؤسسات الطبية المشاركة في التمرين ذات العلاقة.



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور