الخميس، ٢١ نوفمبر، ٢٠١٩

إقتصاد

"مصفاة الدقم" تشارك في معرض الكويت للنفط والغاز

السبت، ١٩ أكتوبر، ٢٠١٩ | 15:47

راعي المناسبة يستمع لشرح عن المشروع

الدقم - عبدالرحمن بن أحمد العامري

يشارك وفد رفيع من مصفاة الدقم في معرض ومؤتمر الكويت للنفط والغاز 2019 والذي ينعقد حاليا في دولة الكويت الشقيقة. وتأتي هذه المشاركة في إطار الشراكة الإستراتيجية بين السلطنة ودولة الكويت في قطاع النفط والغاز والتي تتمثل في مشروع مصفاة الدقم الواعد. كما تهدف هذه المشاركة الى تعزيز العلاقات بين خبراء القطاع النفطي في البلدين الشقيقين وتبادل الخبرات فيما بينهم في المجالات المتعلقة بهذا القطاع.

كما تهدف هذه المشاركة لإتاحة الفرصة للمشاركين لمواكبة آخر المستجدات في هذا القطاع الحيوي الهام. وقد تم افتتاح المؤتمر المصاحب للمعرض مساء أمس الأحد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ، رئيس وزراء دولة الكويت في قاعة جابر العلي بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.

وتعليقا على مشاركة مصفاة الدقم في هذا الحدث الهام ، صرح الرئيس التنفيذي للمشروع د.سالم بن سيف الهذيلي قائلا "نحن سعداء بمشاركتنا في هذا الحدث الذي يعد أحد أكبر فعاليات النفط والغاز في المنطقة ونتطلع لمعرفة آخر مستجدات القطاع النفطي من خلال المؤتمر المصاحب لهذا الحدث.

وتعد هذه المشاركات من الأمور المهمة التي تساهم في تعزيز العلاقات بين خبراء القطاع النفطي في المنطقة والعالم وتبادل وجهات النظر والخبرات فيما يتعلق بهذا القطاع ، بالاضافة استشراف مستقبل هذا القطاع الحيوي الهام".

وأضاف الدكتور سالم قائلا"يوفر معرض ومؤتمر الكويت للنفط والغاز 2019 فرصة كبيرة للقاء قادة القطاع النفطي في المنطقة والعالم وبناء علاقات طويلة الأمد معهم ، كما يوفر فرصا لعقد شراكات وصفقات اعمال للشركات العاملة في المنطقة. كما يوفر المؤتمر منصة للخبراء للحديث عن انجازاتهم في هذا القطاع والتحديات التي واجهتهم والحلول التي تم ابتكارها لتجاوز هذه التحديات ".يشارك في معرض هذا العام والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام أكثر من 180 شركة من أكثر من 30 دولة حول العالم.

ويتوقع زيارة أكثر من 6000 شخص لهذا الحدث ، كما سيتم عرض أكثر من 200 ورقة عمل في المؤتمر المصاحب للمعرض.وقد تأسست هذه الفعالية في العام 2013 ، وتتضمن الفعالية هذا العام معرضا دوليا لمعدات وخدمات قطاعي النفط والغاز ومؤتمرا يتضمن عددا من المواضيع التقنية المتعلقة بهذا القطاع.ويتضمن المعرض عددا من المجالات المتعلقة بقطاعات النفط والغاز ومنها الجيولوجيا البترولية والتنقيب والإستكشاف والانتاج والمصافي والبتروكيماويات والخدمات المتعلقة بهذه المجالات.ويسلط المؤتمر المصاحب للمعرض والذي يستمر لمدة أربعة أيام الضوء على المواضيع الهندسية المتعلقة بتحديات قطاع النفط والغاز ، ويشكل المعرض والمؤتمر أكبر فعالية في قطاعي النفط والغاز في الكويت

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور