الخميس، ٢١ نوفمبر، ٢٠١٩

محليات

مفتشي السفن بدول الخليج يشاركون في تدريب "غرف المحركات" بالسلطنة

الأحد، ٢٠ أكتوبر، ٢٠١٩ | 12:00

جانب من التدريب

مسقط – الشبيبة

تستضيف السلطنة خلال هذا الاسبوع ممثلة بوزارة النقل وبالتنسيق والتعاون مع مذكرة تفاهم الرياض للتفتيش والرقابة على السفن والتى مقرها الدائم بالسلطنة حلقة عمل لمفتشي السفن المتخصصة في التدريب العملي والنظري على الالات المساعده بغرف المحركات ، والتى سيشارك فيها عدد 20 مـفتـش سفن مـن السلطنة ودول مجلس التعاون لدول الخليـــــج العربيــــة، والتى ستعقد في صلالة – محافظة ظفار خلال الفترة من 20 الى 24 أكتوبر 2019م.

أفتتحت حلقة العمل اليوم الأحد، تحت رعاية الدكتور راشد بن محمد بن حمد الكيومي، مدير عام الشؤون البحرية بوزارة النقل ورئيس لجنة مذكرة تفاهم الرياض وحضر حفل الافتتاح عدد من المسؤولين ممن لهم علاقة بقطاع النقل البحري.

تُنفذ حلقة العمل المذكورة تحت اشراف خبراء من هيئة التصنيف اللويدز وذلك ضمن توصيات الاجتماع الاخير للجنة الخليجية المشرفة على أعمال المذكرة للدول الاعضاء بالمذكرة والتى تترئسها السلطنة.

وستُركز حلقة العمل على عدة محاور نظرية متعلقة بأهمية عمل وصيانة الالات المساعدة بغرف المحركات على ظهر السفن بجميع أنواعها وأحجامها والزائرة للموانئ في المنطقة ، للمحافظة على سلامة وحماية البيئة البحرية من خلال وضع وتطبيق الاجراءات والتعاميم التى تصدر من المنظمة البحرية الدولية (IMO) في هذا الخصوص.

إضافة الى جانب عملي سيتم من خلال التنسيق مع ميناء صلالة للقيام بالتفتيش التدريبي للمشاركين على متن أحدى السفن الراسية بالميناء ، والتركيز على الالات المساعدة ظهر بغرف المحركات من ناحية فحصها والتأكد على صلاحيتها وعملها بالصورة الجيدة ودراية البحارة العاملين على ظهر السفينة بهذه الانظمة.



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور