الاثنين، ١٨ نوفمبر، ٢٠١٩

رياضة

"الأكاديمية الأولمبية" تنظم دورة طرق الدمج لتأهيل ذوي الإعاقة

الاثنين، ٢١ أكتوبر، ٢٠١٩ | 08:34

E20T0510

مسقط - الشبيبة

انطلقت صباح يوم أمس دورة طرق الدمج المختلفة لتأهيل ذوي الإعاقة في المؤسسات الرياضية التي تنظمها الأكاديمية الأولمبية العُمانية بمقرها وتستمر حتى يوم غد الثلاثاء.

تأتي هذه الدورة لتسلط الضوء على ما يعترض المؤسسات الرياضية من صعوبات في اندماج ذوي الإعاقة وتذليلها من خلال توفير الطرق والوسائل الملائمة لتأهيلهم والتعامل معهم بكل إيجابية مما يساهم في تحقيق الأهداف المرسومة.

ويحاضر في الدورة السعدي بن محمد الهيشري أستاذ أول في التربية الرياضية – مسؤول القسم الرياضي بجمعية التدخل المبكر، وتستهدف عدد من مديري وإداريي المجمعات والمرافق الرياضية، وإداريي تنظيم البطولات والفعاليات الرياضية، بالإضافة إلى مدرسي التربية الرياضية ومدرسي التربية الخاصة العاملين بالمراكز الخاصة، وأيضاً رياضيي النخبة، حيث تهدف الدورة إلى تمكينهم بالطرق المختلفة لتعديل النشاط الرياضي وتعريفهم بالأسس العالمية لدمج ذوي الإعاقة في المؤسسات الرياضية.

هذا وتشتمل الدورة على مجموعة من الموضوعات من بينها التعرف على تاريخ رياضة ذوي الإعاقة، وتصنيفها ونظرة حول المؤسسات الرياضية العمانية ومدى ملاءمتها في استقبال ودمج ذوي الإعاقة والقدرات الرياضية لهم، وكذلك الأدوات والوسائل التي يجب توفيرها في هذه المؤسسات حسب المعايير العالمية، والطرق العلمية لدمجهم في المنشأة الرياضية، بالإضافة إلى العقبات والتحديات أمام الرياضيين من هذه الفئة.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور