الاثنين، ١٨ نوفمبر، ٢٠١٩

سياسة

سيناتور : "الرئيس ترامب يفكر خارج الصندوق"

الاثنين، ٢١ أكتوبر، ٢٠١٩ | 10:57

الجيش الامريكي

مسقط – وكالات

غيّر السيناتور الجمهوري البارز ليندسي غراهام، وهو أحد أشد المنتقدين لانسحاب القوات الأمريكية من شرق سوريا، من لهجته وذكر أنه يعتقد الآن أن "الحلول التاريخية" ممكنة، مشيراً إلى أن الرئيس ترامب "يفكر خارج الصندوق".

وذكرت قناة "Dw " الألمانية أن السيناتور الجمهوري البارز ليندسي غراهام قال إنه يعتقد الآن أن "الحلول التاريخية" ممكنة في شمال شرق سوريا ليتراجع عن موقفه بعد أن كان أحد أشد معارضي قرار الرئيس دونالد ترامب سحب القوات الأمريكية من تلك المنطقة.

وتابع غراهام في مقابلة مع قناة تلفزيون فوكس نيوز أن محادثة أجراها مع ترامب في نهاية الأسبوع عززت تفاؤله بإمكانية التوصل إلى حل يضمن أمن تركيا وأمن الأكراد واحتواء مقاتلي تنظيم "داعش".

وأضاف "يزداد تفاؤلي بأننا نستطيع الوصول إلى بعض الحلول التاريخية التي استعصت علينا لسنوات إذا لعبنا أوراقنا على الوجه الصحيح".

وقال غراهام إن ترامب مستعد لاستخدام القوات الجوية الأمريكية مشيراً إلى أن استخدام القوات الجوية يمكن أن يساعد في ضمان ألا يخرج مقاتلو تنظيم "داعش" في المنطقة من مخابئهم.

وقال غراهام إنه يعتقد أن الولايات المتحدة والقوات الكردية المتحالفة مع واشنطن منذ فترة طويلة يمكنهما تأسيس مشروع تحديث حقول النفط السورية، مع تدفق الإيرادات إلى الأكراد.

وأضاف غراهام "الرئيس ترامب يفكر خارج الصندوق".

وأكد السيناتور الجمهوري البارز على أن ترامب "يقدر ما فعله الأكراد"، مردفاً أن الرئيس يريد من التأكد من عدم عودة "داعش".



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور