الاثنين، ١٨ نوفمبر، ٢٠١٩

محليات

9 ديسمبر .. السلطنة تستضيف المنتدى الإحصائي الخليجي

الاثنين، ٢١ أكتوبر، ٢٠١٩ | 11:12

البرواني

مسقط – الشبيبة

تستضيف السلطنة ممثلة في المركز الوطني للإحصاء والمعلومات المنتدى الإحصائي الخليجي الثاني وذلك خلال الفترة من 9 وحتى 10 ديسمبر 2019م، ويسبق المنتدى مارثون للبيانات (داتاثون) خلال الفترة من 28 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر 2019م. وبهذه المناسبة صرح سعادة الدكتور خليفة بن عبد الله بن حمد البرواني الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات بقوله:

إن تخصيص منتدى خليجي معني بالإحصاء ويُعقد كل سنتين في إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يأتي ترجمةً للاهتمام الذي توليه دول المجلس للعمل الإحصائي والمعلوماتي الذي يعتد به في التخطيط وصنع القرار من جهة كما انه يُعد ملتقى للاطلاع على الممارسات الدولية في مجال الإحصاء والمعلومات وتبادل الخبرات من جهة أخرى.

مشيرا سعادته إلى أن انعقاد المنتدى الاحصائي الخليجي الثاني في السلطنة تحت شعار (البيانات الذكية) يعكس واقع التغيير والتطور الذي يشهده العمل الاحصائي والمعلوماتي الرسمي في المنطقة، مضيفاً سعادته أن هذا المنتدى يترجم حرص الأجهزة الإحصائية والمعلوماتية في دول المجلس على مواكبة عصر الثورة الصناعية الرابعة والاستفادة من معطياتها في الحراك العالمي وتوظيفها في تطوير الإحصاءات الرسمية، واستثمار الثروة المعلوماتية في مختلف القطاعات التنموية بما يدعم صناعة القرار والتخطيط المستدام.

وأوضح سعادة الدكتور الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات: أن المنتدى الإحصائي الخليجي الثاني يهدف لرفع قدرات وكفاءات ومهارات العاملين في الحقل الاحصائي والمعلوماتي، وذلك من خلال توظيف التقدم التقني في تطوير حلول تقنية إحصائية ابتكارية لبعض القطاعات التنموية الرئيسية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

مبيناً سعادته أن المنتدى سيعمل على الاستفادة من تجارب الدول والمبادرات المحلية والدولية النوعية في تطوير منظومة الإحصاءات الرسمية لإنتاج إحصاءات من مصادر متجددة.

موضحاً سعادته سيسبق المنتدى الإحصائي الثاني المنعقد في مسقط خلال الفترة من التاسع وحتى العاشر من ديسمبر المقبل تنظيم مارثون للبيانات لمدة خمسة أيام متواصلة يشارك فيه نخبة من موطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية العاملين في المنظومة الإحصائية.

مبيناً سعادته ان (الداتاثون) يهدف إلى رفع مهارات المشاركين في تحليل البيانات باستخدام أحدث التقنيات وذلك بعد خضوعهم لتدريب متقدم من شركة جي بي أم.

الجدير بالذكر أن أعمال الداتاثون ستنطلق يوم الاثنين الموافق 28 أكتوبر الجاري والتي ستستمر حتى الثالث من نوفمبر القادم حيث ينقسم برنامج الداتاثون إلى دورة تدريبيه مكثفة لمدة ثلاثة أيام في تقنيات تحليل وعلم البيانات وبعد ذلك سيتنافس المشاركون في الأيام المتبقية من برنامج الداتاثون على ابتكار حلول تقنية معلوماتية تخدم الحقل الاحصائي والمعلوماتي.



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور