الاثنين، ١٨ نوفمبر، ٢٠١٩

محليات

"دليل للنفط" توظف 50شاب عماني

الاثنين، ٢١ أكتوبر، ٢٠١٩ | 11:22

جانب من المشاركة

المزيد من الصور
جانب من المشاركة
جانب من الاتفاقية
مسقط – الشبيبة

وقعت شركة دليل للنفط اتفاقية تدريب مقرون بالتوظيف مع معهد الخليج الدولي للإدارة والتكنولوجيا تهدف إلى تأهيل 50 شاب عماني من حملة الشهادات الجامعية؛ والدبلوم الجامعي والبكالوريوس في مختلف القطاعات. وقد وقع الإتفاقية من جانب شركة دليل للنفط كل من تشانغ جيانلي، المدير العام التنفيذي، وعبدالله بن أحمد الشنفري، نائب المدير العام التنفيذي، ومن جانب معهد الخليج للإدارة والتكنولوجيا قام بالتوقيع الدكتور أحمد الفارسي، رئيس مجلس إدارة المعهد.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار الجهود المبذولة لتعزيز فرص توظيف الشباب العماني من حملة الشهادات الجامعية في القطاع الخاص، وتمكينهم من خلال التدريب واكتساب المعارف للمشاركة في خدمة وطنهم.

وأشار الوليد المعولي مدير أول دائرة الامداد والتموين بشركة دليل للنفط: " إن أحد الأهداف التي تسعى إليها شركة دليل للنفط هي تنمية رأس المال البشري وخاصة في ما يتعلق بالتدريب المقرون بالتشغيل، وذلك من خلال تمكين الشباب العماني للعمل في القطاع الخاص بشكل عام وقطاع النفط والغاز بشكل خاص."

وأضاف المعولي:" هذا النوع من التدريب موجه إلى الشباب الباحثين عن عمل في مختلف التخصصات، بحيث تقوم شركة دليل للنفط على تمويل الدعم المطلوب لإدراج الشباب في مختلف أنماط التدريب وتأهيلهم للانضمام في قطاعات الأعمال المختلفة. إن هذه المبادرة تعتبر بداية للعديد من المبادرات التي نأمل تحقيقها إذ أن توفير الفرص الوظيفية يمثل هدف وطني ومجتمعي على حد سواء. ويؤكد هذا التوجه ثقتنا بقدرات المواطن العماني، والمساهمة في تعزيز الكوادر العاملة في القطاع الخاص بشكل أوسع وفي مختلف التخصصات."

ومن جانبه أكد د.أحمد الفارسي، رئيس مجلس إدارة معهد الخليج لإدارة التكنولوجيا على أن هذه الاتفاقية جاءت بهدف تأهيل الشباب العماني للعمل في القطاع الخاص، ويسعى معهد الخليج لأن تكون نافذة يتم من خلالها تدريب شباب أكفاء يخوضون غمار العمل بكل اقتدار وكفاءة.

وقال الفارسي: تتعدد القطاعات التي يتدرب فيها العمانيون من حملة الشهادات الجامعية منها القطاعات الفنية المعنية بالمراقبة البيئية والقطاعات التربوية والتعليمية والمالية وغيرها من القطاعات.

وأضاف الفارسي: يتم خلال التدريب في المعهد اكساب الشاب العماني مهارات الجوانب التأسيسية للوظيفة من ضمنها اللغة الانجليزية التخصصية ومبادئ الصحة والسلامة المهنية، كما يتلقى تدريب على رأس العمل في مختلف المؤسسات التي ستحتضن هذه المتدربين وظيفيا.

وأشار الفارسي إلى أن الفئة المستهدفة من هذه الوظائف هم الشباب العماني من مختلف المحافظات، ومثمناً تعاون الشركات التي قدمت هذه الوظائف.

تسعى هذه الشراكات الى تعزيز قدرات الشباب العُماني وتنمية مهاراتهم بالقدر الذي يواكب متطلبات سوق العمل الحالي بمتغيراته، وعوامله المؤثرة عليه محلياً وخارجياً.



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور