الخميس، ٢١ نوفمبر، ٢٠١٩

إقتصاد

ميناء صحار والمنطقة الحرة يوقع اتفاقية لإنشاء مصنع للمنتجات الإسمنتية

الاثنين، ٢١ أكتوبر، ٢٠١٩ | 12:27

جانب من توقيع الأتفاقية



مسقط – الشبيبة

وقع ميناء صحار والمنطقة الحرة يوم الأحد 20 أكتوبر اتفاقية مع ولد القناص الدولية لإنشاء مصنع للمنتجات اللاسمنتية في المنطقة الحرة بصحار .

وقع الاتفاقية من جانب ميناء صحار والمنطقة الحرة سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي، رئيس مجلس الإدارة، فيما مثل ولد القناص الدولية مالكها الفاضل سالم بن خلفان المعمري.

وفي حديثه حول أهمية الاتفاقية الجديدة، صرح عمر بن محمود المحرزي، الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار ونائب الرئيس التنفيذي لميناء صحار قائلاً: "في رحلتنا نحو تحقيق هدفنا الاستراتيجي في أن نصبح مركزاً لوجستياً رائداً على مستوى المنطقة، نواصل مساعينا في جذب استثمارات جديدة من شأنها تعزيز تنافسية المنطقة الحرة بصحار.

ويعتبر هذا الاستثمار ولادة مشروع هو الأول من نوعه في المنطقة الحرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمصنع الجديد استخدام المنتجات الثانوية الناتجة عن المصانع الأخرى في المنطقة الحرة مثل مصانع السبائك الحديدية كمواد أولية لعمله، الأمر الذي ينسجم مع تطلعاتنا لتأسيس بيئة عمل متكاملة في المنطقة الحرة بصحار."

سيغطي المشروع المحلي الذي تبلغ تكلفته 25 مليون ريال عماني مساحة 20,000 متر مربع في المنطقة الحرة بصحار، كما سيقوم لاحقاً بتوسيع أنشطته لتشمل تصنيع الإسمنت الأبيض وغيرها من المنتجات المصاحبة. كما سيساهم المشروع في تعزيز صادرات السلطنة من هذه المنتجات إلى دول مجلس التعاون والأسواق الأفريقية.

من جهته، صرح سالم بن خلفان المعمري: "نفخر بأن نكون جزءًا من المنطقة الحرة بصحار والمساهمة في دعم الصناعات الأخرى القائمة في هذه البيئة الواعدة. وعلاوة على ذلك، سيساهم هذا المشروع الضخم في توفير العديد من فرص العمل للشباب العماني

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور