لتسهيل خدمة الشركات المقفلة ..اعتماد نظام الربط الإلكتروني المباشر

مؤشر الثلاثاء ٢٢/أكتوبر/٢٠١٩ ١٤:٣٨ م
لتسهيل خدمة الشركات المقفلة ..اعتماد نظام الربط الإلكتروني المباشر

مسقط - العمانية

أكدت شركة مسقط للمقاصة والإيداع أنها اعتمدت نظام الربط الالكتروني المباشر بينها وبين سوق مسقط للاوراق المالية لتسهيل خدمة إدراج الشركات المساهمة المقفلة في سوق مسقط للأوراق المالية.

وقال سالم بن خميس البلوشي - نائب المدير العام للعمليات بالشركة أن نظام الربط الالكتروني سيعمل على تطوير وتسهيل آلية تقديم وتسليم المستندات المطلوبة لعمليات الإدراج وتغيير رؤوس الأموال للشركات المقفلة، وبالتالى تكون الخدمة الجديدة وفرت الوقت والجهد المستغرقين من الشركات في مراجعة السوق والشركة لاستكمال اجراءات الادراج باستخدام النافذة الالكترونية.

ووضح أن الربط الجديد سوف يساهم بشكل كبير فى رفع كفاءة إنجاز المعاملات على الشركات المقفلة، كما يوفر المرونة اللازمة في إتمام مختلف الإجراءات للطلبات المقدمة.

من جانبها أشارت نبيلة بنت خلفان الحمحامية رئيسة قسم شؤون الشركات بالشركة إلى أن خدمة الإدراج الإلكتروني للشركات المقفلة لها عدد من المميزات، يتمثل أهمها في الحد من ازدواجية الأعمال والطلبات بين الشركة وسوق مسقط للأوراق المالية، وبالتالي رفع كفاءة الأعمال والإجراءات من حيث السرعة والسهولة وبالمحافظة على جودة عالية في تنفيذ هذه العمليات.

ووضحت أن الربط سوف يسهل العمليات الداخلية بالشركة من ناحية الاحتفاظ والرجوع الى المستندات المطلوبة باستخدام نظام الكتروني، وتسهيل عمليات تواصل الدوائر المختصة بالشركة مع مقدمي الطلب لوجود جميع البيانات الأساسية المطلوبة، والتقليل من استخدام وسائل التواصل التقليدية مثل المخاطبات والمراسلات والمتابعات الاعتيادية.

وتأتي هذه الخطوة تحقيقا لرؤية الشركة ورسالتها في توفير خدمات إلكترونية متكاملة ترفع من كفاءة الأعمال والخدمات وتسهل الإجراءات في إطار التطبيقات المقترحة للتوسّع في نظام الربط الإلكتروني والأخذ بالوسائل الحديثة من الأمور التي تقتضيها طبيعة الأعمال المعاصرة وتساهم في دفع مسيرة التنمية والاستثمارات المحليّة والأجنبيّة.

يذكر أن نظام الربط الالكتروني الذي يعمل عبر خدمة الإدراج الالكتروني للشركات المقفلة، يأتي مع توجه الحكومة وعملها المستمر في مشروع التحول الإلكتروني لتقديم الخدمات بشكل يتواءم مع متطلبات المرحلة في تسريع الإجراءات، وتوفير الوقت والجهد على المتعاملين والمراجعين أو المستفيدين من الخدمات، والذي سيبقي الشركات المستفيدة من الخدمة على تواصل مستمر وبأسهل الطرق وأرخصها مع الجهات المعنية بقطاع سوق المال بالسلطنة.